البث الحي

الاخبار : الاخبار

52331979_2271601953121648_8650347962762788864_o

وزير الشؤون الثقافية يشرف على مجلس جهوي للثقافة بولاية بنزرت

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الاثنين 18 فيفري 2019 على انعقاد مجلس جهوي للثقافة بمقرّ ولاية بنزرت للإطلاع على الوضع الثقافي بالجهة بمختلف للنظر في سبل دفع المشاريع الثقافية المعطلة وكيفية مزيد استغلال عدد من المعالم الأثرية والمواقع التراثية وتثمينها، بالإضافة إلى الاستماع لمشاغل المثقفين بالجهة..

وحضر المجلس الجهوي والي بنزرت محمد قويدر وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب ومجموعة من الاطارات المحلية والجهوية بمشاركة الفاعلين في الحقل الثقافي والمبدعين وممثلين عن المجتمع المدني.

وفي كلمته شدّد الوزير على ضرورة البحث عن سبل أنجع لتثمين العمل الثقافي بولاية بنزرت وتحسين مؤشراته من خلال دعم المبادرات الإبداعية الفردية للجهة وإدراجها ضمن البرامج الجهوية للثقافة والبرامج الخصوصية، داعيا إلى أهمية الاستفادة منها باعتبارها تقوم أساسا على تفعيل مبدأ اللامركزية الثقافية.
وأوضح وزير الشؤون الثقافية أهمية دور نساء سجنان وإبداعاتهن في صنع الفخار اليديوي وفي إعادة الاعتبار للشأن الابداعي الحرفي باعتباره مخزونا تراثيا متميزا وذاكرة شعبية منفردة تحمل خصائص تاريخية وفنية واجتماعية تندرج ضمن سياق وطني يرتكز بالأساس على ضرورة الالتزام بالمبادئ الدستورية التي تنصّ على الحق في الثقافة.

وفي هذا السياق تمّ تقديم تقرير حول النشاط الثقافي في ولاية بنزرت خلال سنة 2018 يستعرض تطوير العمل بمؤسسات العمل المشترك بين الفاعلين الثقافيين وأبرز مقوّمات المقاربة التنموية وأولويات العمل الثقافي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو