البث الحي

الاخبار : الاخبار

07052014_artisanat

برنامج الدورة 33 لشهر التراث بدار الثقافة رواد جعفر

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة تحتضن دار الثقافة بروّاد/جعفر فعاليات الدورة 33 لشهر التراث تحت شعار « تراثنا…رؤية تتطور..تشريعات تواكب ».

ويتضمن شهر التراث عددا من الفعاليات انطلقت الدورة منذ يوم 21 أفريل الجاري بمعرض حيّ لإنتاجات تراثية في اللباس والأكسسوارات والعطورات والفخار لحرفيات من المنطقة ويتواصل إلى غاية 2 ماي القادم.

وسيتم يوم الخميس 25 أفريل الجاري تنظيم ورشة في صنع الحلي التقليدي وكيفية تطوره عبر الزمن مع الحرفية كواكب عمراني. في حين يتم يوم الجمعة 26 أفريل تنظيم ورشة في صنع الخبز التقليدي التونسي (شعير/قمح) « مطبقة » مع الحرفية كواكب عمراني يتم خلالها تقديم أطباق مختلفة للأكلة التراثية على غرار « البازين » و »العصيدة، مع حصة تذوق مصحوبة بمداخلة حول « نقائص مجلة حماية التراث : التراث غير المادي نموذجا  » من تقديم الأستاذ أمين الخماسي من إدارة التراث.

وتنتظم يوم السبت 27 أفريل أمسية في الشعر الشعبي لمجموعة من الشعراء منهم محمد الهادي القاسمي وعادل الجبراني وضو الحداد و لمياء العلوي مع عرض موسيقي تراثي غنائي ولوحات راقصة لطبال جزيرة قرقنة.

وتختتم التظاهرة شهر التراث يوم الأحد 5 ماي بزيارة ميدانية لرواد النوادي إلى « المدينة العربي » لاكتشاف ثراء المخزون التراثي بالتنسيق مع الأستاذ حاتم بوريال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو