البث الحي

الاخبار : الاخبار

wided

أستاذة الرياضيات وداد بودريقة الرزقي ضمن قائمة الفائزين بجائزة خليفة التربوية على المستوى العربي

حلّت الأستاذة في الرياضيات بالمدرسة الإعدادية ببومهل من ولاية بن عروس وداد بودريقة الرزقي، ضمن قائمة الفائزين بجائزة خليفة التربوية للدورة السابعة عشر 2024، في مجال التعليم العام / فئة المعلم المبدع، على مستوى الوطن العربي، نظير استخدام أساليب متنوعة لتدريس مادة الرياضايات، تجمع بين الفنون والعلوم والتكنولوجيا والهندسة.

 وتستخدم أستاذة الرياضيات المتوجة، حسب ما أفادت به اليوم السبت 4 ماي  أساليب متنوعة لتسهيل فهم مادة الرياضيات تجمع بين منهاج الستيم ( العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون كالمسرح والرسم والتعبير الجسماني وبقية الفنون والرياضيات)، والمهارات اليدوية بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا والوسائط الرقمية. كما يتمتع التلاميذ المرسمّون للدراسة في الأقسام التي تشرف عليها الأستاذة الرزقي بامكانية للتعّلم في الطبيعة، حيث أنها تنظم جولات ميدانية للتدريس خارج المدرسة.

 وتعتمد الأستاذة في تفسير وتعليم الرياضيات على طرق إبداعية تسهّل الفهم والاستيعاب لدى تلاميذها بأقسام السنوات السابعة والثامنة والتاسعة أساسي مستفيدة في ذلك من التكنولوجيا والوسائط الرقمية.

 وينتظم يومي 14و15 ماي الجاري في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة، أبوظبي، في اطار المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية كايك 2024، حفل توزيع جوائز الدورة السابعة عشرة لجائزة خليفة التربوية، التي تسند في 10 مجالات وهي مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر، والشخصية التربوية الاعتبارية، والتعليم العام، والتعليم العالي، والابداع في التدريس، وأصحاب الهمم، والبحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والمشاريع والبرامج التعليمية المبتكرة، والتعليم وخدمة المجتمع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو