البث الحي

الاخبار : الاخبار

mohamed_zain_abidine-640x405

وزير الشؤون الثقافية يتعهد بتحويل مهرجان بلاريجيا الى مهرجان دولي

تعهد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم السبت 10 ديسمبر خلال زيارة ميدانية اداها الى ولاية جندوبة بالعمل على تحويل مهرجان بلاريجيا في دورته الثانية والاربعين الى مهرجان دولي وتوفير كافة الامكانيات اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة العريقة.

واعتبر وزير الشؤون الثقافية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان برنامج وزارته المستقبلي سيعمل على تجسيد استراتيجية تعتمد على كسر النمط السائد والكلاسيكي والقائم بدوره على مركزية العمل الثقافي في تونس العاصمة وبعض المدن الكبرى وتعميمه على بقية الجهات الداخلية ، ضمن تظاهرات كبرى على غرار المهرجانات بصنفيها المحلي والدولي وتوفير مستلزمات المبدعين والمبتكرين وتأطيرهم وفق رؤية تشاركية تنموية من اجل كسب رهان الثقافة كمقوم من مقومات التنمية البشرية والاقتصادية على حد تعبيره.

وأضاف ان ولاية جندوبة تزخر بإمكانات ثقافية وبشرية هامة وهو ما يستوجب في نظره توظيف وتثمين هذه الامكانات لخلق انتاج ثقافي هادف وبناء ومساهم في صقل مواهب الشخصية التونسية المنفتحة على الاخر والناقدة لكل ما يهدد استقراره ومكاسبه المدنية.

واشار في ذات الوقت الى ان من بين الاصلاحات المقرر اعتمادها في البرنامج المستقبلي والتي سيخصص لها مجلس وزاري يوم 13 من الشهر الجاري هي تشجيع المبادرات الخاصة لبعث مشاريع لا تتجاوز 40 الف دينارا واستثمار الفضاءات الخاصة والفضاءات العمومية المهملة والمهجورة واستغلالها وتحويلها الى نوادي ثقافية من شانها ان تساهم في خلق حركية ثقافية واقتصادية معتبرة.

وكان الوزير قد افتتح المقر الجديد للمندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث كما اطلع على المقر المقرر تخصيصة لمركز الفنون الدرامية بجندوبة وذلك قبل ان يواكب جملة من العروض الموسيقية والمسرحية والفنية التي اقيمت بساحة الفنون بمدينة جندوبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو