البث الحي

الاخبار : الاخبار

86722378_2558188631129644_2636545140134510592_o

وزارة الشؤون الثقافية تعلن عن إقرار منحة للتدخل في قصور مدنين

تثمين قصور الجنوب التونسي والاحتفاء بتقديم ملف ترسيمها في اليونسكو وإيداع ملف جزيرة جربة لدى اليونسكو من أجل ترسيمها نهائيا على قائمة التراث العالمي،
واعتبر محمد زين العابدين أن هذا الترسيم هو اعتراف بمكانة ووجاهة هذا التراث الجبلي والجزري وتنوع وتفرّد هذه الخصوصية الجبلية والجزرية. وقال الوزير إن الاعتراف بهذا العمق الحضاري وبالمكانة والوجاهة مضامين تعمل وزارة الشؤون الثقافية على الاشتغال عليها من خلال موسم الثقافة الجبلية وموسم الثقافة الجزرية وخاصة موسم الجنوب والصحراء.
وأشار  الى متابعة ملف إدراج جربة لجلب اهتمام اليونسكو لهذا الاعتبار، فيما أعلن عن إقرار منحة بقيمة 500 ألف دينار من المعهد الوطني للتراث لصيانة وترميم قصور مدنين واستعادة الجانب الوظيفي لاستغلالها، مع دعم المجتمع المدني في جهوده لحفظ التراث الشفوي وإحالة مطلب بلدية مدنين لدعم مشروع إنجاز قاعة سينما على المركز الوطني للسينما والصورة لتوفير اعتمادات إضافية قدرها 300 الف دينار.
وافتتح محمد زين العابدين يوم السبت مركز الفنون الدرامية والركحية بجربة، وهو المركز الثاني بولاية مدنين من شأنه الدفع بالمقاربة المسرحية بجربة وليكون حاضنة لتقديم أعمال مسرحية ودرامية لمبدعي الجزيرة في انتظار إنجاز بناية وفق المواصفات المطلوبة في مرحلة قادمة وفق الوزير.
وأكد الوزير على الدفع بالفعل الثقافي وتنميته وليكون له بعده الوظيفي وخاصة امام صعوبات واشكاليات البنية التحتية . وتابع الوزير عروضا مسرحية وتنشيطية انتظمت بجزيرة جربة ومنها عرضي « وين وصلنا » « وسلام » لمجموعة لمنارة بدار الشباب بميدون وعرض « وراء البلايك » لدار الشباب بجربة أجيم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو