البث الحي

الاخبار : سينما

hind-sabri2-jpg-85540174014912786

هند صبري: السينما التونسية عرفت تطورًا لافتًا و هي نقطة ضوء وبارقة أمل للتونسيين

أكدت الممثلة التونسية هند صبري أنّ السينما التونسية عرفت تطورًا لافتًا، معتبرة أنّها تمثّل نقطة ضوء وبارقة أمل للتونسيين، في وقت تعيش فيه البلاد أزمة اقتصادية غير مسبوقة وصراعات سياسية .

وقالت هند صبري في تصريح اعلامي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ،  »هناك عدة معطيات موضوعية تجعلني فخورة بالسينما التونسية التي تعتبر الأفضل حين نقارنها بنظيراتها في المغرب والجزائر، والسينما التونسية، تمثل من حيث تطورها بارقة أمل ومدعاة للتفاؤل ضمن سياق أزمة اقتصادية غير مسبوقة وتفاوت اجتماعي ما انفك يتسع، واستقطاب سياسي حاد وهي عوامل تبعث على التشاؤم »، على حدَ تعبيرها.

وأضافت النجمة التونسية نشهد بروز جيل شاب من السينمائيين الذين حررتهم ثورة 14 جانفي 2011 من الخوف والضغط، فظهرت طاقات جديدة في الانتاج والكتابة والاخراج، وساهم التقدم التقني في تقلص تكلفة الإنتاج وفي ظهور تقنيات إنتاج سينمائي جديدة، وهو ما أتاح للشباب مجالًا جديدًا للتعبير عن أنفسهم بلغة سينمائية أكثر تحررًا ومتخلصة من الحاجة إلى مراوغة الرقابة والالتفاف على الممنوعات السياسية، التي اضطر إليها الجيل السابق في ظل قبضة الرقابة التي فرضها النظام السابق ».

واعتبرت ، أنّ التقاء الموهبة بالحرية سمح بظهور منتوج سينمائي متميز والسنوات المقبلة ستأتي بالجديد الإيجابي بالنسبة للسينما التونسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو