البث الحي

الاخبار : مسرح

17457357_10212664953926723_2797940025055538374_n

ندوات و ورشات و عروض في الدورة 30 لمهرجان علي بن عياد للمسرح

تفتتح الدورة ال30 لمهرجان علي بن عياد للمسرح يوم 31 مارس الجاري، وتتواصل إلى غاية يوم 8 أفريل في ولاية بن عروس، لتشهد عديد النشاطات الثقافية، من
مسرح وتنشيط مدينة وندوات فكرية، مع عودة المسابقة الرسمية للمسرحيين المحترفين، حسب ما أعلنت عنه الهيئة المديرة للمهرجان، الجمعة، خلال ندوة صحفية بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة.
وتدور فعاليات المهرجان في فضاءات ثقافية بولاية بن عروس، بعد حفل الافتتاح الذي سينطلق من أمام منزل علي بن عياد الى المركب الثقافي بحمام الانف يوم 31 مارس، وتسبقه بداية من يوم 27 مارس أعمال تنشيط للمدينة ومحطة قطار الأحواز الجنوبية للعاصمة (ساحة برشلونة).
ويشارك في هذه الدورة 26 عرضا مسرحيا تونسيا، منها سبعة عروض في المسابقة الرسمية للمحترفين، التي تسجل عودتها إالى البرنامج، حسب ما أفاد به مدير المهرجان، محسن الأدب.
وتبلغ ميزانية المهرجان لهذه السنة 55 ألف دينار، منها 20 ألف دينار كدعم من وزارة الثقافة، و35 ألف دينار مخصصة من ميزانية المندوبية الجهوية للثقافة ببن عروس.
ويتضمن برنامج الندوات والورشات مسائل مسرحية، مثل « الكاتب المسرحي » و « الإبداع والنقد والتوثيق…الحلقات المفقودة »، و »الموروث الشعبي من الفولكلور »، بمشاركة المسرحي الأمريكي، ستيفن ريتز بار، إلى جانب ورشات وعروض خاصة بالأطفال، مثل الحوات،ي وال »كلون شو » والسينما.
ويستضيف المهرجان عديد الشخصيات المسرحية والأدبية العربية، مثل المصريين عمر دوارة وحسين عمر ياقوت، والقطري حسن عبدالله رشيد، والمخرج السنمائي والمسرحي ستيفن ريتز بار.
وسيتولى طلبة من معهد الصحافة وعلوم الإخبار إصدار نشرية يومية للمهرجان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو