البث الحي

الاخبار : مهرجانات

agareb-capital-national-culture-tunisie

انطلاق الدورة الثالثة للملتقي الوطني العلمي والأدبي بعقارب

بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس ينطلق مساء الخميس 27 افريل  الملتقي الوطني العلمي و الادبي بمدينة عقارب من ولاية صفاقس في دورته الثالثة و يتواصل الى غاية  الى 01 ماي 2017 .

و يتضمن برنامج الافتتاح حوارا مفتوحا مع الاستاذ الجامعي و وزير الثقافة السابق مهدي مبروك و الباحث سامي براهم حول الراهن الثقافي في تونس .

برنامج اليوم الثاني للتظاهرة يحتوي مداخلات علمية بالشراكة مع مخبر المغرب العربي العمران المتعدد بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بصفاقس الى جانب معرض جماعي للفنون التشكيلية من تنظيم المعهد العالي للفنون و الحرف بصفاقس بفضاء دار الثقافة بعقارب .

اما الحصة المسائية فستكون شعرية انطلاقا من الساعة الثالثة و النصف يؤثثها كل من  جميلة الماجري ورابح المجبري وفاطمة عكاشة و بلقاسم الجدي وعلي العرايبي .

برنامج اليوم الثالث يحتوي في الحصة الصباحية مداخلات علمية في موضوع  » ثقافة المواطنة بين التفكير و الممارسة  » يحاضر فيها كل من :

الأستاذ  : يوسف البحري: اللامركزية و الحوكمة المحلية ، الباحث: فؤاد الأشهب ، الباحث: عماد بالعيد : المواطنة بين الفكر و الممارسة.

اما الحصة المسائية فيحضر فيها الكاتب و السياسي الصافي سعيد في حوار مفتوح في الأدب و السياسة.

اليوم الرابع يحتوي مداخلات فكرية حول  » ثقافة المواطنة بين  التفكير و الممارسة ».

اليوم الخامس للتظاهرة و يوم الاختتام يتضمن ورشة تكوين في صحافة المواطنة يديرها الصحفي معز الباي، مع حفل موسيقي لمجموعة البحث الموسيقي بقابس يتم اثرها تكريم مجموعة من الناشطين في الحقل الثقافي و العلمي.

مدير التظاهرة نبيل عكاشة :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو