البث الحي

الاخبار : مسرح

tth

ملتقى هواة المسرح: مسرحية  » طقوس وحشية » تطرح معاناة الممثل وتشخص حالات انفصام الشخصية

حتضن مسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة مساء الثلاثاء مسرحية  » طقوس وحشية » لسهيل المزوغي انتاج جمعية جسور للمسرح بمجاز الباب. وذلك في إطار الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح الذي تدور فعالياته من 12 إلى 16 جانفي 2020 بمدينة الثقافة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة للثورة التونسية.
بديكور قاتم عم الظلام ولم يبرز على المسرح إلا كرسي يمثّل أستوديو التصوير وأضواء إخراجيّة سلّطت على الممثّلين، وبهذا الشكل انطلقت مسرحية « طقوس وحشية » نص وإخراج سهيل المزوغي أمام جمهور غفير أغلبه من الشباب الذين اشرأبتّ أعناقهم وتفاعلوا بشكل كبير مع الممثّلين الذين أبدعوا في أداء أدوارهم. »طقوس وحشية » المقتبسة عن كتابي « خارج السرب » لمحمد الماغوط و « طقوس وحشية » لقاسم مطرود، هي مسرحية تندرج ضمن مفهوم « المسرح داخل المسرح »، حيث تدور أطوار المسرحية داخل أستوديو للتصوير، ويسلط فيها المخرج نوعا من الدكتاتورية والظلم على الممثلين أثناء التصوير مما يعرقل سير الأحداث التي تقوم بها بقية الشخصيات التي تلعب أكثر من دور. كما تعالج هذه المسرحية معاناة الممثل من حيث الطرح و تعالج الانفصامات في الشخصيات من حيث المضمون بطريقة تتراوح بين الهزل و الجدية.مسرحية  » طقوس وحشية » لسهيل المزوغي هي تمثيل كلٌّ من أمان الله التوكابريو صابرين الهمامي و رمزي الهمامي و رنيم الطرابلسي و ماهر الكوكي وطارق الطرابلسي.
وجدير بالتذكير أن الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح قد شهدت عرض مسرحيتين وهما « غصّة وزغاريد » لخير الدين بن عمر و » في المنفى  » لعبد القادر الكوكي.
ويتابع جمهور الفن الرابع العرض المسرحي « أنتراكت » للجمعية التونسية للتنمية الثقافية اليوم الإربعاء ، ليسدل الستار على هذه الدورة التأسيسية لمهرجان الثورة بالمدينة يوم 16 جانفي بعرض مسرحية « كلم 7″ لجمعية أنوار المسرح بفوشانة.
وتقام العروض بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة، وتنطلق على الساعة السادسة مساء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو