البث الحي

الاخبار : الاخبار

téléchargement

ملتقى السرديات بمدنين يبحث « مسألة النقدي والإبداعي في السرد »

انطلقت يوم الخميس فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الدولي السرديات بمدنين تحت عنوان  » النقدي والإبداعي في السرد ». ويشارك في هذه الدورة ثلة من الأدباء والمبدعين من تونس والجزائر والمغرب وعمان والعراق لتبادل الأفكار والاراء بما يسهم في اثراء الحياة الفكرية والثقافية والمكتبة العربية خاصة وان اعمال هذا الملتقى السنوي سبقع نشرها لتكون سندا للبحث العلمي في المؤسسات التعليمية العليا ووثيقة ومرجعا يستند اليه الباحثون والطلبة.
واختارت جمعية الرابطة القلمية بمدنين التي دابت على تنظيم الملتقى سنويا موضوع النقدي والإبداعي في إطار العلاقة والتفاعل وإسهام النقد في تطوير الإبداع ودور الإبداع في تطوير المنهجية النقدية وحضور النقد في العملية الإبداعية عبر جملة من اليات الكتابة وذلك بهدف الجمع بين ما يهتم به المثقف عامة وبين اهتمامات المختص الجامعي وتطوير البحث في ما يربط بين المبدع والناقد في إطار التفاعل وفق ما اكده محمد الباشا رئيس الجمعية.
و سيمكن الملتقى الذي بكرم هذه السنة الفقيدين توفيق بكار ومحمد الباردي من تناول مسائل ادبية صرفة اهتمت بجدل الإبداع والنقد في الرواية الجديدة وفي مؤلفات عربية مختلفة كروايات عز الدين جلاوجي « ورسالة الغفران » ورواية « بعيدا عن المدينة » ورواية « حنة » لمحمد الباردي ورواية « الموت والبحر والجرذ » الى جانب مداخلات علمية اخرى حول الرمزية في الحكاية الشعبية ورهان السرد والنقد في قصيدة النثر والهوية السردية .
وستنتظم في إطار فعاليات هذا الملتقى الذي سيتواصل الى يوم السبت المقبل مائدة مستديرة تتضمن قراءات في نصوص ادبية عربية ومعارض للكتاب وأمسيات تقديم كتب تونسية نقدية بمكاتب عمومية ببني خداش وسيدي مخلوف والوانسة بجرجيس.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو