البث الحي

الاخبار : الاخبار

87110683_1832713740196358_6610110008921161728_o

مدينة الثقافة : معرض » رافائيلو »أحد أشهر الرسامين في عصر النهضة الايطالية

بمناسبة الذكرى المئوية الخامسة لوفاة رافائيلو، أحد أشهر الرسامين في عصر النهضة الايطالية، اختارت وزارة الشؤون الخارجية الايطالية بالتعاون مع التلفزة الايطالية مدينة الثقافة بتونس لتكون نقطة انطلاق معرض متجول متكون من نسخ عالية الجودة لأهم أعمال هذا الفنان.

14 عمل للرسام اإليطالي « رافائيلو » تم إعادة إنتاجها بدقة عالية وحسب المعايير العالمية المعتمدة، بالاضافة إلى عروض ضوئية ستكون في رواق المقام التابع للمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة من 28 فيفري إلى 28 مارس 2020.

يجمع المعرض بين روعة الاعمال الفنية للنهضة الايطالية وأحدث التقنيات التكنولوجية لخلق فرصة التقاء الجمهور التونسي بإبداعات ابن مدينة أوربينو الايطالية..

يوّفر معرض « رافائيلو، رسام البورتريه » فرصة فريدة ونادرة لمشاهدة أشهر أعمال فنان عصر النهضة في نسخ رقمية وفية للأصول بفضل الخبرة والتقنية الايطالية الأكثر تقدما.

يندرج هذا المعرض ضمن مشروع أوبرا أمنية ، الذي جاء ليجعل من إمكانية إقامة معارض تجمع أبرز أعمال التراث الفني الايطالي – ليوناردو ، رافايلو ، كارافاجيو وغيرهم من أساتذة الفن الايطالي ممكنا – رغم توزعها في عدة متاحف وكنائس في مختلف بلدان العالم…

وبفضل هذا المشروع وهذه النسخ أصبح تنظيم المعارض ونقل الأعمال سهلا لكل مكان في العالم.

ويؤكد البروفيسور أنطونيو بولوتشي، أحد أهم الخبراء الدوليين ومنسق المعرض، على الدقة العلمية التي تم اعتمادها في نسخ الاعمال الفنية.

ويعد معرض  » رافائيلو، رسام البورتري » فرصة انطلاق التعاون بين المركز الثقافي إلايطالي بتونس و المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر و رواقه « المقام » الذي يتربع في قلب البهو الرئيسي لمدينة الثقافة بتونس.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو