البث الحي

الاخبار : سينما

kaouther311

كوثر بن هنية تفوز بجائزة افضل سيناريوعن فيلم « الرجل الذي باع ظهره »

فازت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة افضل سيناريو عن فيلمها « الرجل الذي باع ظهره » في الدورة الخامسة لجائزة النقاد التي اعلن عنها مركز السينما العربية يوم السبت الماضي على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي .

وجائزة النقاد هي مسابقة سنوية اعتاد مركز السينما العربية تسليمها للافلام العربية المؤثرة التي انتجت عاما قبل المهرجان. وكانت انطلقت في نسختها الاولى على هامش الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي. وهي تمنح لأفضل انجازات السينما العربية سنويا في اصناف افضل فيلم روائي وافضل فيلم وثائقي وافضل مخرج وافضل ممثل.
خلال هذه الدورة، سلطت الاضواء على السينما الفلسطينية التي حصدت 4 جوائز حسب ما جاء على الموقع الرسمي لمركز السنما العربية على شبكة الانترنات حيث توج فيلم ّ »200 متر » للفلسطيني امين نواف بجائزة افضل مخرج وتحصل علي سليمان على جائزة افضل ممثل. وحاز فيلم  » غزة مونامور » للاخوين عرب وطرزان ناصر جائزتي افضل فيلم روائي وافضل ممثلة تحصلت عليها الفلسطينية هيام عباس .
وفاز فيلم « عاش يا كابتن » للمخرجة المصرية مي زايد بجائزة افضل فيلم وثائقي.
وكان مركز السينما العربية اعلن عن قائمة ال101 الاكثر تاثيرا في السينما العربية لسنة 2021 والتي تضمنت المخرجة التونسية كوثر هنية الى جانب كل من مهدي البرصاوي ونجيب بالقاضي في لائحة المخرجين. كما شملت القائمة كذلك كلا من الحبيب عطية ودرة بوشوشة في مجال الانتاج وهند صبري وسامي بوعجيلة في التمثيل.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو