البث الحي

الاخبار : الاخبار

festetudiaan20-2

عروض تنشيطية ومسابقات متنوعة تؤثث مهرجان الإبداعات الطلابية بالمنستير

احتضن المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير، يوم الاربعاء 19  فيفري ، فعاليات مهرجان الابداعات الطلابية بالمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الدورة السادسة لمهرجان الابداعات الطلابية الذي تنظمه جامعة المنستير، وفق ما أفاد به مدير المعهد العالي لمهن الموضة، توفيق حريزي.

وانتظمت مسابقات في التصوير الفوتوغرافي والرسم والإنتاج السمعي البصري، والمسرح والغناء والشعر والإبداع في الإكساء.

وكان طلبة المعهد العالي لمهن الموضة حصدوا خلال الدورة الخامسة من هذا المهرجان خمس جوائز في مسابقات الشعر والرياضة وعرض الأزياء والفيديو والغناء، بحسب توفيق حريزي، الذي أكد أن أهمية هذا المهرجان في حث الطلبة على الابداع والابتكار، علاوة على تنشيط الحياة الجامعية والطلابية.

وتسعى جامعة المنستير عبر إحداث هذا المهرجان إلى اكتشاف المواهب الطلابية وصقلها، وتنشيط الحياة الثقافية الطلابية، وتشريك الطلبة في تنظيم هذا المهرجان، خاصة خلال مرحلته الأولى على مستوى المؤسسات الجامعية، وفق ما أكده نائب رئيس جامعة المنستير، رشيد سعيد، خلال افتتاح هذا المهرجان.

وأوضح سعيد في تصريح ل »وات »، أنّ كلّ المؤسسات الجامعية بولايتي المنستير والمهدية الراجعة بالنظر إلى جامعة المنستير، وعددها 16، انخرطت في الدورة السادسة لمهرجان الابداعات الطلابية، حيث انطلقت عملية تنظيم المرحلة الأولى من هذا المهرجان على مستوى هذه المؤسسات منذ بداية فيفري الجاري وستتواصل إلى غاية 26 فيفري الجاري، ليقع اختيار مترشح واحد في كلّ اختصاص عن كلّ مؤسسة جامعية.

وستنظم ضمن فعاليات هذا المهرجان سهرة الموسيقي والرقص يوم الأربعاء 4 مارس 2020 في كلية العلوم والتصرّف في المهدية، وسهرة مماثلة يوم الخميس 5 مارس المقبل بالمركب الثقافي بالمنستير، وذلك لاختيار الثلاثة الأوائل الذين سيقع تتويجهم خلال المرحلة الثانية من المهرجان.

وستسند ثلاث جوائز في كلّ اختصاص وتوزيعها على المتوجين يوم السبت 7 مارس 2020 بقصر العلوم بالمنستير في حفل الاختتام الذي يستقطب أعدادا هامّة من الطلبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو