البث الحي

الاخبار : سينما

les-souliers-de-laid

« صباط العيد « لأنيس الاسود يفوز بالدرع الذهبي في الشارقة

تحصل المخرج التونسي انيس الاسود على جائزة جديدة بحصوله على الدرع الذهبي للأفلام القصيرة بفيلم « صباط العيد  » في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل في دورته الثالثة من 18 الى 23 اكتوبر الجاري.

وعبر المخرج التونسي انيس الاسود عن سعادته بنيل جائزة افضل فيلم روائي دولي قصير في المسابقة الرسمية للمهرجان التي سجلت تنافس 175 فيلما من 20 دولة.

 وقد تم الاعلان وفق ما اوردته وكالة الانباء الاماراتية اليوم عن الجوائز الست لمهرجان الشارقة للطفل في افتتاح هذه التظاهرة السينمائية الدولية وهي افضل فيلم من صنع الاطفال وأفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج و افضل فيلم رسوم متحركة و افضل فيلم روائي دولي قصير و افضل فيلم وثائقي و افضل فيلم روائي طويل .

وتسلم الفائزون في حفل الافتتاح الجوائز النقدية ودرع المهرجان فيما منحت الافلام ال3 التي تحصلت على تنويه خاص من اعضاء لجنة التحكيم على جوائز تقديرية .

 شريط صباط العيد من انتاج نجيب عياد ويتقاسم ادوار البطولة فيه كل من فرحات الجديدي في دور الاب وشامة بن شعبان الام ونادر التليلي الابن والعربي الخميري بائع متجول وهو من اخراج انيس الاسود سنة 2012 ويروى في 26 دقيقة الخيبة الكبيرة والإحباط الذى يعتري الطفل نادر نتيجة فقر والده وعجزه عن شراء الحذاء الذى اختاره للعيد خيبة تحول حياة الطفل الى كابوس وراحة العائلة الى حيرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو