البث الحي

الاخبار : سينما

14725574_1788665084725380_5036727447981552111_n

« زهرة حلب » يفتتح الدورة 27 لأيّام قرطاج السينمائية

تفتتح مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان أيام قرطاج السينمائية وذلك بفضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة الذي سيشهد إطلالة نجوم الفن السابع من تونس وافريقيا ومختلف البلدان العربية… سيكونون ضيوفا على هذه الدورة الجديدة المتواصلة أنشطتها وعروضها ومسابقاتها الى غاية يوم السبت 5 نوفمبر 2016.
اختار القائمون على هذه التظاهرة الثقافية والفنية الكبرى أن تكون البداية تونسية من خلال عرض فيلم «زهرة حلب» لمخرجه رضا الباهي في الافتتاح وهو عمل روائي طويل يستغرق عرضه حوالي ساعة وخمسة وأربعين دقيقة يشارك في بطولته الممثلة هند صبري وباديس الباهي وهشام رستم ومحمد علي بن جمعة وشاكرة الرماح وبسام لطفي وجهاد زغدي وزينة حلاق.
هذا العمل من انتاج أربع شركات من بينها علياء فيلم وسيدار برود وسلام برود وكاكتيس فيلم… ويروي «زهرة حلب» قصة سلمى وهي تعمل ممرضة ما جعلها على اتصال مباشر ومتواصل مع المواطن بالاضافة الى اطلاعها على الواقع المعيشي الصعب للمجتمع التونسي.. كانت متزوجة من هشام ولطبعه القاسي وسلبيته المفرطة اضطرت سلمى الى الانفصال عنه رغم وجود ابن يجمعهما يدعى مراد المتميز بهدوئه والذي يعود من فرنسا الى تونس لكنه لا ينجح في التأقلم مع واقعه الجديد خاصة بعد طلاق والديه.. وفي ظل غياب المرجعيات يلجأ مراد إلى السلفيين المتشددين كبديل عن عائلته فيبتعد تدريجيا عن أمه ومن ثم يختفي تماما لتتبين والدته بعد ايام من الانتظار والبحث ان ابنها ذهب الى سوريا للقتال في صفوف الجهاديين الاسلاميين.
عندها تقرر سلمى اللحاق به الى مواقع النزاع للبحث عنه وإعادته فتنجح في الوصول الى الحدود السورية لتلتحق بعد ذلك بصفوف جبهة النصرة أين تتطوع للعمل كممرضة مخفية هدفها الحقيقي إيجاد مراد داخل خط النار..

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو