البث الحي

الاخبار : الاخبار

moknine-maisoncu

دار الثقافة المكنين تحتضن الدورة الأولى لتظاهرة الحكاية الشعبية ضمن البرنامج الوطني مدن الفنون

« الحكاية الشعبية » هو عنوان تظاهرة في دورتها الأولى تنظمها دار الثقافة المكنين بولاية المنستير بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، وذلك ضمن البرنامج الوطني مدن الفنون أيام 25 و26 و27 ديسمبر 2018 في فضاءات دار الثقافة بالمكنين وفق ما أفاد به أكرم بوقرين مدير دار الثقافة المكنين.
ويشمل البرنامج ثلاثة عروض للحكواتي موجهة للأطفال وهي « الحكواتي الصغير » مع المسرحي أنيس شويخ و »أصل الحروف » مع المسرحي خالد شنان و »عصفور الجنة » مع المسرحي علاء الدّين أيوب علاوة على تنظيم يوم ندوة حول « الموروث الشفوي والحكاية الشعبية بتونس » مع المسرحي الحبيب القردلي والمسرحي المنصف مهني.
وبرمجت هيئة تنظيم هذه التظاهرة اربع ورشات تكوينية موجهة للشباب حول « فن التشخيص من الكلمة إلى الصورة » بإشراف المسرحي عمر بسباس و »تقنيات فن الحكي » بإشراف المسرحي فوزي اللبان و »فن الحكاية » مع المسرحي خالد شنان و »فن التشخيص » مع المسرحي فتحي اللبان.
وتهدف تظاهرة الحكاية الشعبية بالمكنين إلى إحياء التراث الشعبي للحكاية الشعبية التونسية الأصيلة، وفي هذا السياق بين مدير دار الثقافة المكنين أنّ نشر الحكاية الشعبية في صفوف الأطفال من شأنه أن يرسخ ارتباطهم بالتراث الشفوي الزاخر بالمواعظ والحكم فضلا عن إحياء الدفء العائلي وحماية الأطفال من مخاطر الألعاب الالكترونية والاستعمال المفرط للانترنات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو