البث الحي

الاخبار : الاخبار

Tunisian President Marzouki Visits Germany

حزب المؤتمر ينتقد عدم تأمين الحماية الامنية للمنصف المرزوقي خلال زيارته الى فرنسا والخارجية توضح

 أكد النائب عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية بمجلس نواب الشعب  عماد الدايمي  أنه تم  رفع الفيتو أمام تأمين الحماية الامنية للرئيس السابق  محمد المنصف المرزوقي  خلال زيارته الاخيرة الى فرنسا .

واتهم الدايمي  رئاسة الجمهورية بمنع سفارة تونس بباريس من توفير المرافقة الامنية للرئيس السابق المرزوقي خلال الزيارة التي يؤديها الى فرنسا منذ الاحد الفارط  ومن توفير المراسم التشريفاتية التي خولها القانون لكل رئيس منتهية مهامه.

وأكد أنه تم اعلام رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية بموعد سفر المرزوقي الى فرنسا مسبقا  وتم تقديم طلب لهذه الجهات من أجل توفير المرافقة الامنية له والتشريفات اللائقة به  مضيفا أن  المرافقة الامنية انتهت الى حدود باب الطائرة في تونس  فيما غابت التشريفات لدى نزوله بالمطار الفرنسي .

 وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية  مختار الشواشي  أكد في تصريحات اعلامية  أن وزارة الخارجية وسفارة تونس بباريس قامتا بتوفير جميع التسهيلات بطلب من رئاسة الجمهورية لضمان المساعدة والحماية للرئيس السابق  المرزوقي.

وقال الشواشي  لقد كان في استقبال المرزوقي بالمطار عونا أمن من الشرطة الفرنسية وعونا أمن من السفارة التونسية  وهناك من رافقه مع أفراد عائلته الى مقر اقامته .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو