البث الحي

الاخبار : الاخبار

mmm

أفريل 2021 : تونس تستضيف الملتقى الخامس للشبكة الدولية للموسيقولوجيا الفرنكوفونية

يستضيف مركز الموسيقى العربية والمتوسطية، الشريك التونسي، الملتقى الخامس للشبكة الدولية للموسيقولوجيا الفرنكوفونية « ابستيموز » بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد، يومي 2 و3 أفريل من سنة 2021 (موعد قابل للتعديل وفق التطورات الصحية العالمية).
وتمثّل هذه النّدوة الملتقى الخامس لشبكة البحث الدّوليّة التي تنظر في تطوّر الصّناعات الموسيقولوجيّة وعلاقتها ببيئتها وبدور اللّغة كعامل تناقل أو سيطرة في المجال العلمي.
وسيرتكز النقاش في هذا الملتقى على الموسيقولوجيا الفرنكوفونيّة والتبادل المعرفي في سياق تعدّد الثقافات، وفق ما ورد على الموقع الالكتروني لمركز الموسيقى العربية والمتوسطية.
و »ايبستيموز » هي شبكة أبحاث دولية تهدف إلى إنشاء شبكة علاقات بين الباحثين في تاريخ العلوم الموسيقية والابستيمولوجيا والمعارف الموسيقية بأوسع معانيها، وذلك في مختلف الفضاءات الفرنكوفونية.
وتضم هذه الشبكة مجموعة من الشركاء، وهي مؤسسات وهياكل ممثلة عن جزء من بلدان الفضاء الفرنكوفوني والتي تُمارَسُ فيها علوم الموسيقى باللغة الفرنسية في بلجيكا وفرنسا ولبنان وكندا (الكيبيك) وتونس.
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الخامس للشبكة الدولية للموسيقولوجيا الفرنكوفونية « ابستيموز »، كان مقرّرا تنظيمه يوميْ 10 و11 سبتمبر الماضي، غير أن الوضع الصحي العالمي بسبب وباء كورونا حال دون ذلك، ليتم ترحيل تنظيمه إلى مطلع أفريل من السنة القادمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو