البث الحي

الاخبار : مهرجانات

hassiba-rochdi

تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان حسيبة رشدي للموسيقى والسينما

 تنظم دار الثقافة ببازينة من ولاية بنزرت بالتعاون مع جمعية الشمال للفنون والتنمية الثقافية وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية الدورة السابعة لمهرجان حسيبة رشدي للموسيقى والسينما وذلك من 26 إلى 30 أكتوبر 2021 .

وتنطلق فعاليات المهرجان بعروض تنشيطية ومشاهد استعراضية للفرقة النحاسية (دمى وفرق فنون شعبية وكشافة) إلى جانب عرض لمجموعة كورال حسيبة رشدي. وسيتم بالمناسبة تنظيم معارض للحرف التراثية والفنون التشكيلية ومعرض فوتوغرافي وثائقي بعنوان « حسيبة الإنسانة…حسيبة الفنانة »
كما سيكون ضيوف المهرجان ورواده على موعد مع حفل فني موسيقي للفنانة رجاء بن سعيد.
وفي اليوم الموالي تستضيف دار الثقافة بازينة (س11) « لمة العشاقة  » وهو لقاء تكريمي لعدد من الوجوه الفنية والمسرحية والإعلامية وهم الفنان القدير كمال التواتي والفنان المسرحي بشير خمومة والإعلاميين محمد الهادي البكوري ورشيد البكاي. كما يتابع رواد المهرجان (س14) عرضا موسيقيا للفنانة عفيفة العويني.
وفي مدرسة أولاد سعيد (مسقط رأس الفنانة) سيكون الأطفال يوم 28 أكتوبر على موعد بداية من العاشرة صباحا مع عرض تنشيطي للأطفال بعنوان « ساموزا » وورشات في الرسم والخط العربي وكتابة المقال القصير وورشة في الألعاب الدرامية.
وبداية من الساعة الثالثة بعد الظهر يقدم الفنان سفيان سفطة حفلا موسيقيا بدار الثقافة بازينة. وفي اليوم لموالي يقام بالفضاء ذاته (س10) عرض كوريغرافي بعنوان « سير يا لزرق سير » لجمعية النور المسرحي ببازينة، فيما يقدم الفنان فيصل رجيبة حفلا موسيقيا بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر.
وتختتم فقرات المهرجان يوم 30 بدار الثقافة بازينة باحتفالية (س10) بعنوان « حسيبة رشدي في قلوبنا » تتضمن « محفل الغناية » و »ألعاب فلكلورية » و »أغان تراثية شعبية »، ويسدل الستار على الدورة السابعة من هذه التظاهرة بعرض موسيقي للفنان مروان علي ينطلق على الساعة الثالثة بعد الظهر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو