البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

12987070_1701960730085776_2923830739441181900_n

انطلاق ملتقى الاقلام الواعدة بصفاقس

  تحت شعار  الادب التونسي المعاصر وتحولات الراهن ر انطلقت عشية الجمعة  بفضاء جمعية  لاباس  وسط مدينة صفاقس فعاليات  ملتقى الاقلام الواعدة  في دورته الثامنة لتتواصل الى غاية يوم 24 أفريل الجاري وذلك بمشاركة كتاب وشعراء من تونس وفلسطين والجزائر والعراق وسوريا.

وقد افتتح هذا الملتقى بمداخلة للكاتبة  هيام الفرشيشي  عنوانها  اداب الكوابيس المعاصر  تلاها عرض نحب البلاد  لنادي الرقص  بدار الثقافة باب البحر  وذلك تكريما لروح الشاعر التونسي الراحل  محمد الصغير أولاد أحمد  تخللته سهرة موسيقية ومداخلات شعرية.

وسيكون المشاركون في الملتقى على موعد صباح السبت مع مجموعة من المداخلات الادبية تتناول  سرديات التسامح في رواية  باب النور  لمحمود طرشونة  و سرديات الايديولوجيا في الرواية التونسية بعد الثورة  و الراهن السياسي في رواية و للأمل ولادة قيصرية  لسلمى اليانقي   و رد الاعتبار للتراجيدى في سبيل دفع الصورية للانفتاح على قوة اللامتجانس  تتخللها قراءات شعرية.

 الحصة المسائية  سيكون خلالها عشاق الفن الملتزم على موعد مع أمسية موسيقية تؤمنها فرقة البحث الموسيقي بقيادة الفنان  نبراس شمام  تتخللها قراءات شعرية  يليها تكريم الشاعر والروائي التونسي عبد الجبارالعش .

ويختتم  ملتقى الاقلام الواعدة  الذى انتظم ببادرة مشتركة من دار الثقافة باب البحر بصفاقس ونادى الشعر والقصة  محمد البقلوطي  وجمعية مجيدة بوليلة للحداثة يوم الاحد 24 أفريل بقراءات شعرية وصياغة جملة من التوصيات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو