البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

monastir-comple

انطلاق فعاليات الملتقى الجهوي للموسيقى والكورال بالمدارس الإبتدائية بولاية المنستير

انطلقت يوم الخميس بالمركب الثقافي الجامعي بالمنستير فعاليات الملتقى الجهوي للموسيقى والكورال بالمدارس الإبتدائية بعرض لكورال المدرسة الابتدائية الهداية بجمال. وتتواصل العروض يومين بمشاركة أطفال من 15 نادي موسيقى بالمدارس الابتدائية بالولاية وفق ما أفادت  به رئيسة مصلحة الأنشطة الثقافية بالمندوبية الجهوية للتربية سناء الزراد.

وتميز اليوم الافتتاحي بتقديم عروض موسيقية لثماني مدارس ابتدائية من جمال وسيدي بنور والساحلين والمنستير ولمطة، وسيقع يوم الجمعة تقديم عروض اخرى لتلاميذ مدارس ابتدائية من جمال والوردانين والمكنين والمنستير وصيادة وزاوية قنطش علاوة على مشاركة مدرسة ابتدائية من قصر هلال.

ويُعتبر الملتقى فرصة لالتقاء جميع نوادي الموسيقى التي تنشط في المدارس الإبتدائية وهو عدد محدود غير أنّ دور نوادي الموسيقى هامّ جدّا في تكوين شخصية التلميذ الذي هو في حاجة لتحقيق ذاته في المجتمع، ومناسبة لاكتشاف مبدعين وتشجيع الأطفال على الإقبال على النشاط الثقافي وتأطيرهم وتشجيعهم على الغناء والعزف والعمل الجماعي.

ودعا حسن محمّد الصياح أستاذ تربية موسيقية بالمنستير ورئيس لجنة تحكيم الملتقى إلى مزيد تأطير الأطفال وإيلاء أهمية لمادة الموسيقى على غرار بقية المواد التي تدرّس.

وبشأن تحفيز المدرسين المشرفين على النوادي في المؤسسات التربوية، أكد محمّد الصياح على ضرورة إيجاد صياغة لدعم المشرفين على النوادي وتيسير مهامهم خاصة وأن البعض منهم يتولى بنفسه تأمين عملية نقل التلاميذ الى مثل هذه الملتقيات.

وتنظم مصلحة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بالإدارة الفرعية للحياة المدرسية وشؤون التلاميذ بالمرحلة الإبتدائية بالمندوبية الجهوية للتربية هذا الملتقى بالتعاون مع المكتب المحلي بالمنستير للمصائف والجولات، حيث يسجل الملتقى مشاركة فريق من تلاميذ من أبناء المصائف والجولات في لجنة التنظيم وفي تنشيط مختلف الفقرات وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين المندوبية الجهوية للتربية والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية المصائف والجولات حسب ما أوضح لـ »وات » غازي الجلاصي عن المكتب المحلي للمصائف والجولات بالمنستير.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو