البث الحي

الاخبار : مهرجانات

tabarka-jazz-2015-640x350

انطلاق الدورة 47 لمهرجان طبرقة لموسيقى الجاز

سيكون عشاق موسيقى الجاز على موعد الأسبوع المقبل مع الدورة 47 لمهرجان طبرقة لموسيقى الجاز الذي سيقام بفضاء البازيليك بطبرقة من 20 إلى 24 أوت 2019.
وبعد صعوبات مر بها هذا المهرجان العريق، يعود العام الحالي ببرمجة حاول من خلالها المنظمون تلبية مختلف أذواق محبي هذا اللون الموسيقي عبر استضافة فنانين من تونس ومختلف بلدان العالم. فبالإضافة إلى عروض في الشارع يتضمن المهرجان في عرضه الافتتاحي سهرة مساء 20 اوت مع الفنان الغيني الفرنسي « مو كوياتي » الذي يأتي بآخر إنتاجاته من ألبوم « في توكي  » المشروع الموسيقي الذي يأتي بخلاصة جولاته العالمية.
ويسهر جمهور الدورة 47 مساء 21 أوت مع الفنانة التونسية عليا السلامي التي تجمع بين الجاز والموسيقى المعاصرة والارتجال في حفلاتها ويشاركها الحفل من النمسا مجموعة
« Anduze & The Parov Stelar Horns »
ويسهر جمهور طبرقة مساء 22 أوت 2019 مع عرض مشترك للفنان التونسي  » ياسين بولعراس » الذي سيقدم آخر مشاريعه « إفريقيا » وهو مشروع يجمع بين الجذور الافريقية والموسيقى التونسية، وكذلك مغنية الجاز والبلوز الأمريكية « مارلا غلان ».
ولعشاق الميتال، في هذا المهرجان موعد في سهرة الجمعة 23 أوت 2019 مع مجموعة الميتال
التونسي الشرقي  » نواثر » ومجموعة  » ميراث » التونسية ذات الإشعاع العالمي.
وتختتم هذه الدورة مع النجمة العالمية « ديانا كينغ » في سهرة السبت 24 أوت 2019.
ويسجل المهرجان عودته هذا العام بدعٍم من وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة الشؤون الثقافية وتنتظم الدورة بإشراف جمعية التنمية الثقافية بطبرقة المتكونة من 11 عضوا فاعلا يترأسهم جلال الهلالي، وتحرص الهيئة على الحفاظ على خصوصية المهرجان واشعاعه العالمي وفق ما جاء في بلاغ صحفي.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو