البث الحي

الاخبار : الاخبار

المنستير: أربع مؤسسات تربوية انخرطت في برنامج التدخل النوعي

انخرطت اربع مؤسسات تربوية راجعة بالنظر إلى المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، في برنامج التدخل النوعي في المؤسسات التربوية، وهي المدرسة الإبتدائية غرة جوان بالمنستير والمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بطبلبة، والمدرسة الإعدادية 2 مارس بالوردانين، ومعهد بني حسان، وفق ما افاد به مدير التقييم والجودة وتكنولوجيات المعلومات والاتصال بالمندوبية الحبيب بلحاج يوسف .

واوضح يوسف ان « برنامج التدخل النوعي (2017-2020) يعتبر أحد مكوّنات برنامج تحديث المؤسسات التربوية في البلاد، قررته الحكومة وينفذ بتمويل مشترك تونسي-أوروبي-ألماني قيمته 1700 أورو أي حوالي 5 آلاف دينار لكلّ مؤسسة تربوية منخرطة في هذا البرنامج ».

ويستهدف برنامج التدخل النوعي « تحسين النتائج المدرسية للتلاميذ، والمحافظة على المؤسسة التربوية ومعداتها وتجهيزاتها، وذلك عبر التدخل على مستوى البنية التحتية والمناخ المدرسي داخل المؤسسة المدرسية »، وفق ذات المصدر.

وتعتمد في تنفيذ البرنامج، الذي انطلق منذ سبتمبر 2017 الى ماي 2019، على مستوى 20 مؤسسة تربوية ابتدائية وإعدادية وثانوية راجعة بالنظر إلى أربع مندوبيات جهوية للتربية بكلّ من جندوبة والقيروان ونابل وتونس2، مقاربة دعم السلوك الإيجابي.

ويتواصل تنفيذ برنامج التدخل النوعي ككل، على مستوى 80 مؤسسة تربوية جديدة راجعة بالنظر إلى المندوبيات الجهوية للتربية المتبقية وعددها 22، وحسب المكوّن الأوّل لهذا البرنامج وهو البنية التحتية فسيقع تشييد 59 مؤسسة تربوية وإعادة تأهيل 310 مؤسسة تربوية أخرى على مستوى مختلف المندوبيات الجهوية للتربية البالغ عددها 26 في كافغة ولايات الجمهورية، في حين يستهدف المكوّن الثاني والمتعلق بالجودة تحسين المناخ المدرسي لمجموع 100 مدرسة في 26 مندوبية جهوية للتربية في كامل البلاد.

وقد وقع تكوين منسقين وهم مديري المؤسسات المدرسية المنخرطة في برنامج التدخل النوعي وأساتذة منسقين لدعم السلوك الإيجابي داخل المؤسسات التربوية، ويقع عقد عدّة اجتماعات في كلّ مؤسسة تربوية معنية وذلك لضبط القيم التي سيقع الاشتغال عليها لترجمتها إلى سلوكيات ثم تقييمها وفق الحبيب بلحاج يوسف.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو