البث الحي

الاخبار : الاخبار

manifestation

عدد من الاساتذة المتعاقدين مع دار الثقافة المزونة يحتجون ويطالبون بتسوية وضعياتهم

دخل عدد من الأساتذة المنشطين المتعاقدين بنظام الحصة مع دار الثقافة الطاهر لبيب بالمزونة من ولاية سيدي بوزيد، في اعتصام بمقر دار الثقافة، منذ الأسبوع الماضي، احتجاجا على ما اعتبروها « نقلا تعسفية » صادرة بشأنهم.
وذكر المحتجون، انه بالرغم من تأمينهم لحصص التنشيط الثقافي بدور الثقافة والمركبات الثقافية ومساهمتهم في تاطير الأطفال والشباب وحمايتهم من جميع أنواع الانحرافات والتطرف وسلوكيات العنف التى تمثل اكبر الآفات في المجتمع، إلا ان سلطة الإشراف « واصلت انتهاج نفس الأساليب القديمة، التي تتسم بعدم الجدية والموضوعية في التعاطي مع ملف التشغيل الهش وبالأخص ملف الأساتذة المنشطين بنظام الحصة »، وفق تعبيرهم.
وطالبوا في تصريحات لصحفي « وات » بتطبيق أحكام الفصل ال46 من الدستور، الذي ينص على أن العمل حق لكل مواطن ومواطنة، وبتنفيذ الاتفاقية الخاصة بتسوية وضعياتهم التي مرت عليها حوالي 5 سنوات.
ومن جهتها، أصدرت النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي اول امس السبت بيانا، اوردت فيه ان النقل التي طالت الأعوان « اعتباطية، ولا تعتمد أي معيار، وليس لها أي موجب، ولم يتم فيها مراعاة الوضعيات المهنية » وطالبت ب »التراجع عنها » وقالت « لن تزيد الوضع إلا احتقانا »، كما طالبت ب »تسوية وضعياتهم المهنية واحترام الجدولة حسب الاتفاقيات السابقة وفتح باب الحوار والتشاور مع الطرف الاجتماعي لمصلحة القطاع ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو