البث الحي

الاخبار : متفرقات

porte-de-tozeur

القرية الحرفية بتوزر : برنامج احتفالي خاص باختتام السنة التربوية لجمعية « الأمل لمساعدة عميقي الإعاقة بالبيت »

اختتمت جمعية « الأمل لمساعدة عميقي الإعاقة بالبيت » ، اليوم الاربعاء 24 ماي بالقرية الحرفية بتوزر، سنتها التربوية الحالية ببرنامج احتفالي تحت شعار « هيا نحلم » وهو شعار يحمل تفاؤلا نحو مزيد الرعاية بهذه الفئة من حاملي الاعاقة على أمل أن تتغير التشريعات والبرامج الخاصة بهم، وفق ما أفادت به رئيسة الجمعية، وسيلة الهادفي.
وبينت الهادفي أن حفل الاختتام شمل برنامجا يحاكى نضالات الوطن، وتضمن مجموعة من الفقرات المتنوعة اعترف من خلالها حاملو الإعاقة المنخرطين في الجمعية بحبهم لتونس واستعدادهم للعطاء اللامشروط من أجلها من خلال مسرحيات، وأغان، وأناشيد، ولوحات استعراضية أثثها أطفال الجمعية وعدد من رياض الأطفال، وكان موضوعها العلم المفدى.
وأشارت الى أن جمعية الأمل هي أول جمعية تجمع بين التربية المختصة والتكوين والتأهيل، وتتولى في ذات الوقت رعاية عدد من حاملي الإعاقة العميقة بالبيت، مضيفة أن أنشطة الجمعية أخذت بعين الاعتبار هذه المهام الموكولة لها منها التكوين في مجالات حرفية تساعد على ادماج صاحب الإعاقة ومساعدته على تغيير السلوك.
وأكدت أنه بالرغم من الجهود المبذولة فإن الجمعية في حاجة الى الدعم فيما يتعلق بالتكوين والتأهيل لاعداد حاملي الإعاقة ليكونوا أشخاصا منتجين، وفق تعبيرها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو