البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

87511801_3048031185210140_1103884505778749440_o

الدورة الثالثة لملتقى الشعراء الطلبة العرب

تحت شعار « الشعر الآن وهنا »، ينظم المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية نهج الحسين بوزيان ملتقى الشعراء الطلبة العرب في دورته الثالثة أيام 27 و28 و29 فيفري و1مارس 2020
ومن المنتظر ان يشارك في الدورة الثالثة لملتقى الشعراء الطلبة العرب ثلاثون طالبا من تونس ومن دول عربية على غرار المغرب ومصر وليبيا والامارات وسلطنة عمان والسودان وسوريا، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتتضمن برمجة الدورة الثالثة لهذا الملتقى مسابقة شعرية للطلبة وندوة فكرية وركحا مفتوحا للارتجاليات الشعرية وعدة عروض موسيقية ومسرحية وحفلا لتكريم شعراء من تونس ساهموا سابقا في إنجاح الملتقى وشعراء قدموا إضافات كبرى في مدونة الشعر التونسي.
وتتكون لجنة التحكيم في المسابقة الشعرية للطلبة من جمال الجلاصي (شاعر) ومراد ساسي (ناقد وعبد القادر بن سعيد (شاعر ومسرحي) وفاطمة بنعكاشة (شاعرة)، على ان تخصص 3 جوائز للمتوجين (الريشة الذهبية، الريشة الفضية، الريشة البرونزية) وتنشر القصائد الفائزة في كتاب « إبداعات الشعراء الطلبة العرب ».
يشار الى ان ملتقى الشعراء الطلبة قد تأسس سنة 1992 على يد طلبة شعراء آمنوا بسلطة الحرف وجمالية القوافي وروح النظم وشاعرية الإلقاء، ومنذ ذلك التاريخ دأب المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية بتونس على الاحتفاء بالشعر والطلبة الشعراء من خلال الطلبة المشرفين على نادي الخميس الأدبي بالمؤسسة وتواصل تنظيم ملتقى الشعراء الطلبة لمدة 13 دورة ليتوقف بعد ذلك لأسباب متعددة.
ومنذ سنة 2016، تم إحياء هذا الملتقى الشعري في شكله الجديد ليصبح ملتقى الشعراء الطلبة العرب ليساهم من جديد في تنشيط وتطوير الإبداع الطلابي وليكون لقاء يفسح المجال للطلبة لتنمية قدراتهم الشعرية وتبادل الطاقات والتجارب بين الطلبة من تونس ومن دول عربية أخرى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو