البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

bardou

الاعلان عن جائزة « غونكور » الفرنسية للآداب بمتحف باردو

يحل أعضاء أكاديمية غونكور برئاسة الكاتب والصحفي برنار بيفو يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الحالي بمتحف باردو للإعلان عن نتائج الفرز الثالث للجنة التحكيم  وهي المرحلة الاخيرة قبل منح جائزة غونكور الادبية الفرنسية  يوم 3 نوفمبر المقبل بباريس.

وجاء في بلاغ صادر عن المعهد الفرنسي بتونس  أن المعهد سيدعم بالمناسبة انشاء جائزة  قائمة غونكور اختيار تونس 0K  وتتمثل الفكرة في انشاء لجنة تحكيم تتكون من تلاميذ وطلبة وقراء فرانكفونيين لاختيار كتاب من بين العناوين الاربعة للفرز الثالث لأكاديمية  غونكور .

وسيتم الاعلان عن اختيار هذه اللجنة يوم 19 ديسمبر المقبل.

وترمي هذه المبادرة الى انشاء جائزة أدبية دائمة وتشجيع قراءة الادب الفرنسي المعاصر والتعريف بالمؤلفين في تونس وتشجيع الحوار والنقاش العام.

وستتم استضافة الفائز في  قائمة غونكور/ اختيار تونس 2015   في تونس سنة 2016  فضلا عن ترجمة كتابه الى اللغة العربية.

وبمناسبة حلول أعضاء أكاديمية غونكور بتونس  سيتم تنظيم سلسلة من المحاضرات فضلا عن عقد لقاءات لتوقيع كتب بعدد من المكتبات بالعاصمة.

وفي هذا السياق سيستضيف مقر المعهد الفرنسي بتونس يوم 26 أكتوبر  س 16  محاضرة حول  مكانة المرأة في الادب  الرواية المؤنثة   في حين سيعقد بفضاء  لاغورا  بالمرسى في الوقت ذاته لقاء أدبي حول  الادب ووسائل الاعلام .

وسيفسح المجال في اليوم الموالي لكل من المفكر يوسف الصديق وريجيس دوبريه لمناقشة مسألة  الواقع الديني والفضاء العام  وذلك بمقر المعهد الفرنسي بتونس ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو