البث الحي

الاخبار : الاخبار

إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة بين المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمنتزه الأثري بروما

تم يوم الخميس17 أكتوبر   إبرام اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية، ممثلة في المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، من جهة، والمنتزه الأثري بروما من جهة أخرى.
وتهدف هذه الاتفاقية الممضاة تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وبحضور السيدة « الفونسيا روسو  » مديرة المنتزه الأثري بروما وسفير إيطاليا بتونس، إلى وضع برامج عمل مشتركة، بين الجانبين التونسي والإيطالي، تعمل على تهيئة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية من ذلك قصر الجم بتونس وترميمها وصيانتها والمحافظة عليها والتعريف بها واستثمارها في القطاعين الثقافي والسياحي وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الوزارة.
وأكد وزير الشؤون الثقافية، بالمناسبة، أهمية هذه التوأمة في تعزيز العلاقات التاريخية والثقافية والحضارية بين الجانبين وفي التعريف بعناصر التراث الثقافي بتونس ببعديها المادي واللامادي والترويج لها بالخارج، وفي تكريس بنود السياسة الوطنية الثقافية التي تسعى إلى تحقيق التوازن بين حماية الموروث وتنميته بوصفه رصيدا متنوّعا متعدّدا يمكن اعتماده منطلقا للابتكار و التجديد.
وقال إن هذه الشراكة من شأنها أن تساهم أكثر في إعادة الاعتبار للشأن التراثي والحضاري والسعي إلى إدماجه في مختلف أبعاد الهوية الحضارية وفي التنمية الشاملة.
من جهتها أوضحت مديرة المنتزه الأثري بروما، « الفونسيا روسو « ، أهمية هذه الاتفاقية في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك مع وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في مجال ترميم التراث في تونس وصيانته من خلال تبادل الخبرات العلمية وتنظيم مجموعة من اللقاءات والمؤتمرات والتظاهرات الثقافية المشتركة.
وحضر توقيع هذه الاتفاقية كذلك كل من مدير عام المعهد الوطني للتراث فوزي محفوظ ومدير عام وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية مهدي النجار إلى جانب عدد من إطارات الوزارة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو