البث الحي

الاخبار : سينما

351fccc6ae8f78ecc0856a9d2b4d6c9311-640x373

أيام جربة الوثائقية : « تحت ظلال البابوات  » لمحمد شلوف يتوج بجائزة الجمل الذهبي

 توج فيلم  تحت ظلال البابوات لمحمد شلوف  في اختتام تظاهرة أيام جربة الوثائقية 2016  بجائزة  الجمل الذهبي  لافضل فيلم طويل  في حين تحصل الفيلم القصير  كبران  للمخرج  شرف الدين الفرجاني  على جائزة الجمل الذهبي  في هذه الفئة من الافلام .

ومنحت لجنة التحكيم جائزة  الجمل الذهبي  للفيلم الطويل  تحت ظلال البابوات  نظرا لدوره في تخليد ذاكرة السينما العربية والافريقية التي حاولت  خلال القرن الماضي  اعادةرسم صورتها واثبات استقلاليتها الثقافية.

ويشار الى ان لجنة التحكيم قد أسندت خلال حفل اختتام هذهالتظاهرة التي تنافست فيها 9 أشرطة وثائقية طويلة ومثلهاقصيرة  سبع جوائز في الفئتين.

فقد تحصل فيلم  مكتوب  للمخرجة  سنية بن سلامة  على جائزةلجنة التحكيم الخاصة للافلام الطويلة  في حين حاز فيلم  الصفر   لنضال شطا  على جائزة افضل مساهمة فنية لنفس الفئة.

اما فيلم ترباس  لليلى الشابي وايلين بوتاي  فقد تحصل علىالجائزة الخاصة للمهرجان.

وفي ما يتعلق بفئة الافلام القصيرة حاز فيلم  » لي كومرسانت  لنسيبة مسلم  »  على جائزة لجنة التحكيم للافلام القصيرة  فيحين تحصل فيلم  شوف  للمخرجة  ايمان دليل  على جائزة افضل مساهمة فنية للافلام القصيرة.

كما تم منح مكافات لثلاثة فائزين في مسابقة التصوير  دوزفي عيون النساء   حيث تحصلت رانيا بن على على الجائزة الاولى ومباركة فرحات على الجائزة الثانية  في حين كانت الجائزةالثالثة من نصيب ابتسام المرزوقي0.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو