البث الحي

الاخبار : سينما

aaajpg--2_24042014154901

ملتقى حول السينما الوثائقية بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات

 ملتقى حول السينما الوثائقية سيحتضنه المركز الثقافي الدولي بالحمامات  دار المتوسط للثقافة والفنون  ايام 9 و10 و11 اكتوبر الجاري تحت عنوان  مشروع فيلم .

وسيتم خلال هذا الملتقى تقديم عدة افلام وثائقية تهتم بعدة مواضيع اجتماعية وحياتية هي عبارة عن مشاريع افلام من انجاز سينمائيين شبان يشاركون في اقامة فنية بدار سيباستيان تحت تأطير المخرج الفرنسي جون لويس غونات كانت  مبرمجة خلال الايام الوثائقية بدوز التي جرى الغاؤها لعدم توفر الامكانيات.

الانطلاقة ستكون بعرض فيلمين للمخرج هشام بن عمار  الذاكرة السوداء  و الحلفاء مثل الذهب  سيشفعان بنقاش سيديره المخرج نفسه.

في اليوم الثاني لهذا الملتقى سيتابع احباء الفن السابع سلسلة من العروض لأفلام وثائقية قصيرة من امضاء سينمائيين شبان على غرار  الحلم الافريقي  لعواطف ريدان و 18 سنة  ليوسف بن عمار و النساء العاملات  لأيمن يعقوب و اس او اس  لكريم بالحاج .

ويختتم الملتقى بتنظيم لقاء يديره المخرج الفرنسي جون لويس غونات حول موضوع  الكتابات الوثائقية  بالإضافة الى عرض باقة من الافلام القصيرة انجزت ما بين سنتي 2013 و2014 من بينها  الغائب  لسناء بن زغدان  و الربيع التونسي لصفوان بن عبد اللاوي .

كما سيتم على امتداد ايام الملتقى تقديم سلسلة من الافلام الوثائقية عرضت في الدورات السابقة للأيام الوثائقية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو