البث الحي

الاخبار : الاخبار

المعلمين-النواب (1)

وقفة احتجاجية للمعلمين النواب ووزيرة التربية تؤكد أنها بصدد جرد الوضعيات ودراستها

 تجمّع عشرات المعلمين النواب، يوم الثلاثاء 23 افريل في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية، للمطالبة بانتدابهم بشكل كامل كمدرسين، بينما أجرت المنسقة الوطنية للمعلمين النواب مقابلة مع وزيرة التربية ومساعديها لإبلاغ مطلب النواب وتلقي إجابات حوله.

وأفادت المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي إثر استقبالها من قبل وزيرة التربية سلوى العباسي ومدير الموارد البشرية والمدير المكلف بالوظيفة العمومية بأنها أكدت خلال اللقاء ضرورة تسوية وضعية المعلمين النواب بانتدابهم.
وأفادت الدلنسي بأن وزيرة التربية سلوى العباسي أبلغتها بأنها بصدد جرد الوضعيات ودراستها وأن قائمة المعلمين النواب المعنيين بالانتداب، سيتم الإعلان عنها بحلول منتصف ماي المقبل مبيّنة أن المعلمين النواب « يعيشون حالة حيرة لعدم تسوية وضعياتهم منذ سنين » وأنهم قد يعودون إلى الإحتجاج يوم 16 ماي القادم إذا لم تعلن الوزارة عن دفعة من المنتدبين.
وصرح منذر بالهادي عضو التنسيقية الوطنية للمعلمين النواب عن ولاية سيدي بوزيد بأن هناك قرابة 4000 معلم نائب تمت الاستعانة بهم من قبل وزارة التربية في تعزيز إطارات التعليم بالمدارس منذ سنة 2004 ولا يزالون في حالة تعاقد وهم يطالبون بالانتداب ولم يتلقوا حلولا مرضية لهم رغم تعاقب الحكومات ويعتبرون أنفسهم « ضحية الفساد وينتظرون تسوية أوضاعهم بالانتداب الواضح شكلا ومضمونا ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو