البث الحي

الاخبار : الاخبار

17972351_1870916973190150_7869404719155900035_o

وزير الشّؤون الثّقافيّة يشارك في فعاليّات النّدوة الدّوليّة حول  » دورة الثّقافة في الوقاية من العنف والتطرّف »

شارك وزير الشّؤون الثّقافيّة محمّد زين العابدين صباح اليوم الاثنين 17 أفريل 2017 في فعاليّات النّدوة الدّوليّة حول  » دور الثّقافة في الوقاية من العنف والتّطرّف » التّي تنظّمها المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم ( الألكسو) بالتّعاون مع جمعيّة الدّعوة الإسلاميّة العالميّة ويشارك فيها ممثّلون عن البلدان العربيّة وعن المنظّمات الحكوميّة والغير الحكوميّة المختصّة في مكافحة الإرهاب إضافة إلى مجموعة من التّلاميذ والشّباب المنتمين إلى المجتمع المدني.

وتهدف هذه النّدوة إلى صياغة مشروع عملي يساهم في الوقاية من ظاهرة الإرهاب وذلك عبر التّركيز على دور الثّقافة في مناحيها المختلفة في التّعامل تلك الظّاهرة.

وزير الشّؤون الثّقافيّة أكّد أنّ العنف ومظاهر التّطرّف هي نتاج لغياب سياسة ثقافيّة، لذا  » فوزارة الشّؤون الثّقافيّة تعمل ضمن مجموعة من المشاريع من أبرزها مشروع  » مدن الفنون  » على التّأسيس للمعرفة وإعطاء الامكانيّات ليكون الفعل الثّقافي فعلا يوميّا .

وأضاف أنّ الوزارة « سخّرت اعتمادات تقارب 5مليارات لتشجيع الجمعيّات و إعطاء الامكانيّة للمبدعين والمثقّفين للمبادرة وتغيير الواقع بعيدا عن محاولات الاستقطاب التّي يتعرّض لهاالشّباب وهو عمل أساسي على مستوى التّنشئة الثّقافيّة.

وأوضح من جهة أخرى انّه يتمّ العمل بالتّنسيق مع وزارات متعدّدة للتّصدّي لظاهرة الإرهاب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو