البث الحي

الاخبار : الاخبار

13319726_980671015382432_2277655063789538352_n

وزير الشؤون الدينية يواكب اختتام الدورة 41 من مهرجان سيدي علي الحطاب

 أسدل الستار مساء يوم الخميس 18 ماي بمعتمدية المرناقية من ولاية منوبة على الدورة 41 من مهرجان « سيدي علي الحطاب »، الذي انطلق منذ الاثنين ببرمجة ثرية متنوعة.

وجرى اختتام المهرجان بحضور بالخصوص وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، الذي أبدى تشجيعه لمثل هذه التظاهرات الثقافية بالزوايا والمقامات حتى تحولها الى مراكز للنشاط الفكري والثقافي، مذكرا بما تعرضت له إبان أحداث الثورة من « موجة تكفير وحرق بعد تصنيفها بدعة وشركا بالله في حين انها ليست إلا أماكن يناجي فيها العبد ربه ويتقرب له بالأذكار والأدعية »، وفق تعبيره.

وتابع مئات الزوار مختلف فقرات اليوم الاختتامي، المتمثلة في عرض الخرجة المندرج ضمن أعمال « العادة الحطابية »، إضافة إلى عروض »العيساوية » و »الخمارة » و »عكاشة »، فضلا عن عروض لفرق السلامية والغناء الصوفي القادمة من عديد ولايات الجمهورية وتيجانية السيدة المنوبية إلى جانب ألعاب الفروسية وقراءات شعرية.

واطلع الوزير على محتويات معرض للصناعات التقليدية والفلاحية، الذي برمجته هيئة المهرجان للتعريف بالمخزون الأثري والتراثي بالمنطقة، وأشرف مرفوقا بوالي منوبة على تتويج الفائزين في مختلف المسابقات المنتظمة على هامش المهرجان على غرار مسابقة حفظ وترتيل القرآن.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو