البث الحي

الاخبار : الاخبار

2cdd8cd2562a618b8fa40948b71cd30910

وزير الشؤون الثقافية يشارك في مؤتمر الحفاظ على التراث العالمي

يشارك وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2016، في مؤتمر الحفاظ على التراث العالمي في مناطق الصراع .

وينعقد هذا المؤتمر تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة ” اليونسكو ” في” أبوظبي.”
ويشارك في هذا المؤتمر، الذي يطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أكثر من أربعين دولة إضافة إلى جهات ومؤسسات حكومية وخاصة من المجتمع الدولي وخبراء عالميين.

ويهدف هذا المؤتمر إلى حماية المعالم والمواقع الثقافية المهددة في العديد من دول العالم خلال فترات النزاع المسلح نظرا لما تتعرّض له من تخريب ممنهج جراء الأعمال الإرهابية والإتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.

وسيسعى “مؤتمر الحفاظ على التراث العالمي في مناطق الصراع” إلى البحث أساسا عن استراتيجيا موحّدة من خلال تكوين صندوق دولي يُمثّل فيه القطاعان الحكومي والخاصّ ويًّعزّز بخبراء دوليين وتقوم فيه اليونسكو بدور ضليع من خلال توقيع اتفاقية شراكة بينهما.

تُتّخذ القرارات في هذا الصندوق بدعم من اللجنة الإستشارية العلمية التي تم تشكيلها من شخصيات رفيعة المستوى كما سيتم تعزيز مجلس الإدارة بلجنة تختص بالتدقيق والشؤون المالية ولجنة الأخلاق والحوكمة.
وسيعمل الحاضرون في المؤتمر من خلال إستراتيجية طويلة المدى على تطبيق أهداف الصندوق على كامل سلسلة إدارة التراث بداية من مرحلة الوقاية مرورا بعمليات التدخل المحتملة خلال فترات الصراع وصولا إلى ترميم المعالم والمواقع التي تعرّضت للتلف.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو