البث الحي

الاخبار : الاخبار

52684429_2077086025740185_3603528624210182144_n-750x430

وزير الشؤون الثقافية يؤكّد في افتتاح الأيام الثقافية التونسية في المغرب حرصه على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في كلّ المجالات

استقبل وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الاعرج وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 بمدينة وجدة المغربية بحضور سعادة سفير تونس في المغرب محمد بن عياد، وذلك بمناسبة افتتاح الأيام الثقافية التونسية في المغرب وفي إطار الاحتفال بوجدة عاصمة الثقافة العربية.

كما مثل اللقاء فرصة للنظر في سبل دعم علاقات التعاون الثقافي بين البلدين.

أوضح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين في تصريح إعلامي أن تنظيم الأيام الثقافية التونسية بالمغرب في إطار الاحتفال بوجدة عاصمة للثقافة العربية هو تواصل لسلسلة التبادلات الثقافية التي تحرص تونس على استمرارها مع المملكة المغربية بين المثقفين والمبدعين والمفكّرين وأهل الفن..

وأشار إلى أن المحادثات مع وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الاعرج شملت سبل تطوير التبادلات الثقافية بين البلدين على مستوى التكوين أساسا أي في قطاعات التراث والمسرح والأشكال الفنية التقليدية والأوبرالية والكلاسيكية.

وأفاد بأن اللقاء تطرّق أيضا إلى التبادلات الثقافية التونسية المغربية في الفنون الكوريغرافية والفنون التشكيلية من خلال إقامة تربصات تكوينية في القطاعين في تونس والمغرب بالاستعانة إلى خبراء في المجال.

وأشار وزير الشؤون الثقافية إلى أن التبادل الثقافي مع المملكة المغربية يتمركز في المرتبة الأولى من حيث المؤشّرات وهو ما يدفع إلى مزيد تعزيز هذه العلاقات الدبلوماسية وتطويرها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو