البث الحي

الاخبار : الاخبار

neji-jalloul-ministere-education

وزير التربية يقر بحصول اشكال في مناظرة  » الكاباس »

 أقر وزير التربية  ناجي جلول  بحصول  اشكال طفيف  مس جزءا من اختبارات المترشحين لتدريس مادة التربية الموسيقية في المناظرة الخارجية بالاختبارات  والتي جرت يوم الاحد لانتداب أساتذة التعليم الاعدادى  دورة 2015 .

وبين الوزير أن هذا الخطأ  تم خلال عملية السحب (طباعة النسخ)  نتج عنه سقوط نحو 20 سؤالا من جملة 60 سؤالا في الاختبارات  أ   ضمن نظام تقنية الاسئلة متعددة الاختيارات.

وأكد أنه تم توضيح الاشكال مع المترشحين  على أساس أن تتدارك لجنة المناظرة الوطنية  في مستوى الاصلاح  هذا الاخلال بمراعاة مصلحة كافة المترشحين  والحرص على تثمين جهودهم في اطار تساوى الفرص والحظوظ.

وقد ترشح لاجتياز اختبارات مادة التربية الموسيقية في المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب أساتذة التعليم الاعدادى 517 مترشحا.

ومن جهته أكد مختار الخلفاوي  الناطق الرسمي باسم وزارة التربية  أن الوزارة   اذ تحرص على انجاح هذه المناظرة الوطنية التي تنظمها  لتلبية حاجياتها من الاستاذة والمقدرة ب 2645 أستاذا بالمدارس الابتدائية و2111  أستاذا بالتعليم الثانوى والاعدادي  في أجواء شفافة وايجابية  فأنها لن تتوانى عن مساءلة المتسبب في كل تقصير وتحميله المسؤولية .

يذكر أن عدد المترشحين لكلا المناظرتين  بلغ 166 الفا و145 مترشحا  موزعين بين 85 الفا و266 مترشحا للتعليم الابتدائي و80 الفا و879 مترشحا للتعليم الاعدادى والثانوي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو