البث الحي

الاخبار : الاخبار

unnamed

وزيرالثقافة يشرف على أول اجتماع لهيئات مجموعات المنخرطين للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

أشرف السيد وزير الثقافة مراد الصقلي يوم الثلاثاء بمقر المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على أول اجتماع لهيئات مجموعات المنخرطين بالمؤسسة المذكورة، وهي هياكل تضم مؤلفين ومبدعين في مختلف الاختصاصات الفنية، أوكل لها النظام الداخلي للمؤسسة مهام تقديم التصورات والمقترحات الرامية إلى النهوض بحقوق الملكية الأدبية والفنية والمساهمة في تقييم البرامج والمبادرات المنجزة في هذا المجال.

وقد تم أثناء هذا الاجتماع النظر خاصة في النقاط المتعلقة بملخص لتقرير نشاط المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة خلال 2014، حيث تم التطرق إلى الاتفاقيات المبرمة مع هيئات المهرجانات والتظاهرات الثقافية الكبرى وإلى التدخلات المنجزة لمعاينة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها وكذلك برامج التحسيس والتوعية المنظمة في هذا المجال.

كما تم أيضا الاطلاع على الخطوات المنجزة لتحسين ملفات المنخرطين بالمؤسسة والنظر في المقترحات والتصورات حول برامج العمل المستقبلية في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وقد تم استعراض نشاط المؤسسة الذي تم فيه إعداد برامج للتوعية والتحسيس وتكوين صحفيين بالتعاون مع المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين ودعم اللامركزية عن طريق بعث نقاط اتصال في مندوبيات الثقافة وإمضاء اتفاقيات مع عدد من المهرجانات لاستخلاص معاليم استغلال الأعمال الفنية.

كما تم العمل على تطوير النظام الداخلي وتعزيز قدرات المؤسسة داخليا وخارجيا عبر تعزيز الشراكات مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية.

من جهة أخرى سيتم سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى على غرار إعداد تقارير لمتابعة نسب البث اليومية في وسائل الإعلام وتجميعها كأقساط على سنة كاملة…

وتسعى المؤسسة لتوفير العيش الكريم للمبدعين والفنانين، وسيتم في الاجتماع المقبل تحديد استراتيجية عمل للخمس سنوات المقبلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو