البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-sante-وزارة-الصحة-640x405

وزارة الصحة لم تسجل لليوم الثاني على التوالي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

لليوم الثاني على التوالي لم تسجل وزارة الصحة  إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد صدور نتائج 448 تحليلا مخبريا تم إجراؤها يوم الاثنين 11 ماي الجاري، ليستقر بذلك العدد الجملي للإصابات في حدود 1032 حالة مؤكدة، وفق بلاغ حول الوضع الوبائي اليومي لفيروس الكورونا بتونس، نشر فجر الثلاثاء على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي  » فيس بوك ».
وارتفع في المقابل عدد حالات الشفاء إلى حدود 727 حالة بعد أن كانت يوم أمس في حدود 700 حالة شفاء فقط. وقد تم الاثين تسجيل 23 تحليلا إيجابيا كلها لحالات سابقة لاتزال حاملة للفيروس من بين 60 تحليلا تم اجراؤها ضمن 448 تحليلا المذكورة في اطار متابعة المرضى السابقين.
وتراجع من جهة أخرى عدد المرضى المقيمين في المستشفيات إلى 7 مرضى واستقرعدد الوفيات في حدود 45 حالة فيما لاتزال 260 حالة حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة .
وأكدت وزارة الصحة، في ذات البلاغ أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا مشيرة إلى أنه تم إلى حدود يوم السبت إجراء 33266 تحليلا مخبريا.
ودعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول (بالنسبة للأشخاص المرخص لهم بالتنقل للعمل) .وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره
كما دعت الوزارة كل الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو