البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministére-de-leneseignement-supérieur-640x375_0

وزارة التعليم العالي ترصد أكثر من 6 ملايين دينار لفائدة 28 مركز مهن واشهاد الكفاءات صلب المؤسسات الجامعية

أسندت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتمادات مالية جملية تقدر بـ 210 ر6 ملايين دينار لفائدة 28 مركز مهن واشهاد الكفاءات بمختلف المؤسسات الجامعية.
وتتوزع هذه الاعتمادات لفائدة 17 مركزا ينتفع بالتمويلات طيلة سنتين بقيمة 230 ألف دينار، وذلك في اطار برنامج دعم الجودة « باك 4 س »، فيما ينتفع 23 مركزا بـ100ألف دينار لمدة سنتين في اطار برنامج دعم الجودة « باك برايس »، وفق مانشرته الوزارة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك ».
وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى أنه يمكن لمركز واحد أن يستفيد بأكثر من برنامج (« باك 4س » أو « باك برايس ») والحصول على أكثر من تمويل.
وتندرج هذه التمويلات في اطار الدورة الثالثة لطلب المشاريع، التي تم الاعلان عنها في شهر ماي 2019، وفقا لما اقتضاه المنشور الوزاري عدد 25-19 المؤرخ في 15 ماي 2019.
ولدى استكمال توزيع هذه الاعتمادات، تصبح الميزانية الجملية المخصصة لدعم نشاطات مراكز المهن واشهاد الكفاءات في مجال التشغيلية 7ر17 مليون دينار.
وتعتبر مراكز مهن واشهاد الكفاءات 4c مراكز لتعزيز تشغيلية الطلبة من خلال ارساء لعدة برامج متابعة ومرافقة ونصح وتكوين داخل المؤسسات الجامعية وانفتاح على المحيط الاقتصادي والاجتماعي للطالب.
وقد تأسست هذه المراكز تبعا لقرار بتاريخ 11 اكتوبر 2016 وبلغ عددها في السنة الماضية 148 مركزا وتوجد في 70 بالمائة من النسيج الجامعي وتغطي المراكز كامل تراب الجمهورية.
وانتفع 2500 استاذ جامعي و5000 طالب بخدمات التكوين والاشهاد المسندة من قبل المراكز منذ احداثها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو