البث الحي

الاخبار : الاخبار

neji-jalloul-ministere-education

وزارة التربية تنفي ممارسة أى نوع من الضغوط من أجل غلق المؤسسات التربوية

 نفى وزير التربية  ناجي جلول  أن تكون الوزارة قد مارست أى نوع من الضغوط من أجل غلق المؤسسات التربوية يوم غد الاثنين  ومنع المدرسين من ممارسة عملهم بشكل عادى في صورة عدم انجاز الامتحانات.

واعتبر جلول   أن ما ما جاء في بيان صادر عن نقابة التعليم الثانوى مساء الاحد  هو  مغالطة وكلام غير مسؤول ويدخل في باب التضليل .

وأضاف ، من أراد من الاساتذة اجراء الامتحانات فليفعل  ومن لم يرد ذلك فله الخيار.. . ما نؤكده أننا لم ولن ندعو أبدا الى اغلاق المؤسسات التربوية في حال عدم اجراء الاسبوع المغلق .

وكانت النقابة العامة للتعليم الثانوى  قد أصدرت عشية الاحد بيانا جاء فيه بالخصوص أن  وزارة التربية  تسعى جاهدة   الى تعطيل قرار الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوى بتعليق امتحانات الاسبوع المغلق  وذلك عبر الضغط  الذى يمارسه بعض المندوبين الجهويين على مديرى المؤسسات التربوية حتى ينجزوا الامتحانات أو أن يعمدوا في صورة تعذر انجازها  الى اخلاء المؤسسات التربوية من التلاميذ وهو ما يعني غلقها ومنع المدرسين من ممارسة عملهم بشكل عادي ،  وفق نص البيان.

واعتبرت النقابة في بيانها أن هذا الاجراء  سيترتب عنه ايقاف الدروس أو اضطرابها ببعض المؤسسات التعليمية   وهو دليل اخرعلى استهتار وزارة التربية بمصلحة التلاميذ.

كما اعتبرت أن هذا السلوك هو  صد غير قانوني عن العمل  الغاية الوحيدة منه مواصلة مسار الشحن والتحريض على المربين وإمعان في التصعيد وسعي الى مزيد تأزيم الوضع .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو