البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre11

« نوة زاد » في افتتاح الدورة 32 لمهرجان الربيع لهواة المسرح بحمام سوسة

تحتضن دار الثقافة علي الدوعاجي بحمام سوسة من 9 الى 15 أفريل الجاري الدورة 32 لمهرجان الربيع لهواة المسرح الذي تنظمه جمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة.

وتفتتح سلسلة العروض المسرحية بمسرحية « نوة زاد » وهو عمل أنجزته جمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة خصيصا لهذه الدورة المتزامنة مع الاحتفال بالذكرى الستين لانبعاثها، وفق تأكيد عبد الرزاق بن مصطفى رئيس الجمعية.

وتشارك عدة فرق مسرحية هاوية بأعمالها المسرحية في هذا المهرجان على غرار فرقة الشيحية للفن المسرحي بصفاقس التي ستعرض مسرحية « آخر ورقة ». كما تشارك جمعية  » ميميزا تازركة » في هذا المهرجان بمسرحية « فرحة الحياة  » ومركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين بالعمل المسرحي  » أو لا تكون  » في حين تشارك جمعية الشهاب المسرحي بمنوبة بمسرحية  » ريش النعام ».

وسيكون لجمهور المهرجان مواعيد أخرى مه المسرح الهاوي خلال أيام الدورة من ذلك عرض مسرحيات « ثورة الموتى » لشبكة الكل للكل بحمام سوسة » و « ساعة الكلاب والذئاب » لجمعية رذاذ المتوسط بسوسة
ويتضمن برنامج المهرجان عروضا مسرحية « قياسية » يؤمنها أعضاء نادي المسرح بدار الثقافة بحمام سوسة وكذلك طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة وتتخلل فعاليات التظاهرة، مجموعة من الأنشطة الموازية على غرار ندوة بعنوان  » الهواية وقود المسرح التونسي » وكذلك ورشات في الدراماتورجيا وفن الحكي جانب تنظيم معرض وثائقي حول مسيرة جمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة.

و أفاد عبد الرزاق بن مصطفى أن الاحتفال بالذكرى الستين لانبعاث الجمعية سيكون مناسبة متجددة لتكريم كل من عمل بالجمعية منذ تأسيسها، مذكّرا بأن جمعية الشباب المسرحي بحمام سوسة أنجزت 63 عملا مسرحيا طيلة مسيرتها الفنية، وتعد من الجمعيات القليلة الّتي صمدت وتصدّرت، في تقديره، المشهد الثّقافي محلّيا وجهويّا ووطنيّا وحتّى دوليّا حيث عرضت أعمالها في (فرنسا، اسبانيا، الجزائر، المغرب، ليبيا، بلجيكا، جزر كاناري…)

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو