البث الحي

الاخبار : سينما

قابس-سينما-فن

عروض سينمائية موجهة للأطفال والكهول تؤثث مهرجان قابس سينما

تتواصل بمدينة قابس فعاليات الدورة السادسة لمهرجان قابس سينما فن الذي تنظمه جمعية « فوكيس » قابس. وقد مكنت هذه التظاهرة السينمائية الكبرى من إضفاء حركية ثقافية متميزة على منطقة قابس بفضل الأركان العديدة التي تشتمل عليها والتي توزعت فعالياتها بين العديد من المؤسسات الجامعية والثقافية والواحة وكورنيش مدينة قابس.

وقد كان حرص القائمين على المهرجان كبيرا على أن تكون السينما متاحة للجميع فتم تنظيم معرض فن الفيديو  » الكازما  » بكورنيش مدينة قابس ومعرض « كا- أوف » بعمارة كائنة بشارع المنجي سليم. كما احتضن المركز الثقافي الجامعي مجموعة الأعمال السينمائية الموجهة للكهول وتم تركيز  » سينما تدور  » أمام الملعب عمر دغمان بما أتاح للأطفال فرصة مشاهدة مجموعة كبرى من الأعمال السينمائية الموجهة للناشئة.
وفي واحة شنني تم عرض الأعمال السينمائية المبرمجة في نطاق قسم « سينما الأرض » فيما احتضن المبيت الجامعي النخيل العرض الخاص بفيلم أرض السلام لكمال الشيخ. كما تم عرض الأفلام المبرمجة في نطاق الواقع الافتراضي والبالغ عددها 8 أفلام بكل من مركز الدفاع والادماج الاجتماعي بقابس الجنوبية وبالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس.
وأما بخصوص برنامج اليوم وهو الثالث ضمن مهرجان قابس سينما فن فقد تضمن علاوة على العروض الخاصة بالكا- أوف والكازما والواقع الافتراضي والعروض السينمائية الموجهة للأطفال والكهول، لقاء مع « مونيكا ماورر » ومحادثة مع « آنا فاز » وعديد الفنانين، إلى جانب افتتاح معرض بلحسن حندوس وجوليان رو بيلوني في « المجال والمجال المعاكس ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو