البث الحي

الاخبار : الاخبار

media_temp_1428233172

نقابة الثانوي تعلن مقاطعتها كل أشكال المشاركة في « السيزيام « 

 أعلنت النقابة العامة للتعليم الثانوي  في بلاغ لها الجمعة  مقاطعتها جميع أشكال المشاركة في مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية  السيزيام .

ودعت مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية ومديرى المعاهد والاعداديات ونظارها والمكلفين بعمل اداري أو تربوي أو بخطة وظيفية صلب المندوبيات الجهوية والإدارات المركزية التابعة لوزارتي التربية والشباب والرياضة  الى مقاطعة كل أشكال المشاركة في مناظرة  السيزيام .

واعتبرت النقابة أن وزارة التربية تسعى الى الالتفاف على قرار الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي والقاضي بمقاطعة مناظرة  السيزيام   من خلال اتخاذ قرار يقضي بإجراء الاختبارات الكتابية الخاصة بهذه المناظرة بالمؤسسات التربوية الاعدادية والثانوية  ودعوة الراجعين بالنظر الى قطاع التعليم الثانوي والتربية البدنية الى الاشراف على هذه المراكز ومراقبة سير الامتحانات بها.

وجددت نقابة الثانوي رفضها المطلق لهذا الاجراء  المخالف للقوانين المنظمة للامتحانات الوطنية ، بحسب نص البلاغ.

في المقابل  أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية  مختار الخلفاوى على أن مناظرة  السيزيام  ستجرى في موعدها  مبينا أن الوزارة بصدد وضع اللمسات الاخيرة لها.

وأشار الى أن امكانية تجميع عدد من مراكز الامتحانات الموزعة على المدارس الابتدائية بمعهد ثانوي واحد واردة بالنظر الى أن طاقة استيعابه تفوق طاقة المؤسسة التربوية الابتدائية.

وقال الخلفاوي انه كما تعود مسؤولية تسيير المرفق التربوى الى وزارة الاشراف  فان ترتيبات المناظرات والامتحانات والمؤسسات التربوية بأنواعها  الابتدائية والإعدادية والثانوية  تعود اليها  مضيفا أن  للوزارة أيضا موارد بشرية تناسب أى موعد للامتحانات ، وفق تأكيده.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو