البث الحي

الاخبار : الاخبار

52025735_1980339498745523_7351008411695185920_n

نضال السعدي يقدم العرض الاول لمسرحية لا هكا La Hakka

تم مساء السبت تقديم  العرض الأول لمسرحية « لا هكا La Hakka » بالعاصمة، وهي عمل مسرحي يصنّف ضمن الـ « وان مان شو » أخرجه سامي منتصر و قدمه الممثل نضال السعدي. ويندرج تقديم هذا العمل، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الضحك التي انطلقت يوم 19 فيفري.
والمصطلح « لا هكا لا هكا » مستمدّ من اللهجة العامية التونسية ويعني « الوسطية » والاعتدال، وهذا ما تُبرزه المعلّقة الإشهارية للعمل، حيث يظهر فيها نضال بلباس عصري واضعا فوق رأسه شاشية، وذلك يعني الجمع بين الأصالة والحداثة.
ولكنّ المصطلح « لا هكا هكا » وظّفه السعدي في أحداث الـ « وان مان شو » ليعبّر عن حالة الانفصام في الشخصية أو « السكيزوفرينيا » التي يعيشها التونسي. وعدّد بعض المواقف منها العلاقات العاطفية وعلاقة سوّاق سيارات التاكسي بالحرفاء والضيافة، فأجرى مقارنة بين سلوك التونسيين والفرنسيين.
ارتكزت أحداث  » لا هكا لا هكا » على جانب من السيرة الذاتية للمثل نضال السعدي بين طفولة عاشها في تونس، ثم هاجر في سن العاشرة إلى فرنسا ليعود إلى تونس في سنه العشرين. وهذه المسيرة الحياتية الحافلة بالتجارب، مكّنت صاحبها من تجسيدها على الركح بطابع كوميدي ساخر.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو