البث الحي

الاخبار : الاخبار

poesie21-11

مهرجان الشارقة للشعر العربي تستضيف شعراء من تونس وتكرم نور الدين صمود

تسجّل تونس حضورها في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي، من خلال مشاركة الشاعرين عبد العزيز الهمامي وفاطمة عكاشة، فضلا عن تكريم الشاعر الكبير نورالدين صمود، وحضور الشاعرة جميلة الماجري مديرة بيت الشعر بالقيروان.
وسيتمّ خلال هذه الدورة التي تنطلق فعالياتها يوم الاثنين 8 جانفي لتتواصل إلى غاية 12 من الشهر ذاته، تكريم الشاعر نور الدين صمود وتوقيع ديوانه « من المغارب إلى المشارق » الذي تولت هيئة المهرجان إصداره، بالإضافة إلى تكريم الشاعر الإماراتي كريم معتوق وتوقيع وإصدار ديوانه « المعلّقة الثامنة »، وهما الشاعران المتوجان بجائزة الشارقة للشعر العربي.
ويشارك في التظاهرة ما يزيد عن 30 شاعرا من 17 دولة عربية من ضمنهم 9 شاعرات. وستنتظم خمس مداخلات شعرية على مدى أيام المهرجان، تتوزّع أشغالها بين بيت الشعر في الشارقة وقصر الثقافة والجامعة القاسمية.
ويحضر المشاركون ندوتين، تحمل الأولى عنوان « أثر بيوت الشعر على المشهد الثقافي العربي »، في حين سيكون « التناص في القصيدة العربية الحديثة » محور الندوة الثانية.
وسيتم بالمناسبة إصدار مجموعة منها « بيوت الشعر.. مشاهد وإضاءات » و »وقائع مهرجان الشارقة للشعر العربي دورة 2017″ لمحمد البريكي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو