البث الحي

الاخبار : سينما

978

مهرجان الحمامات الدولي 2018 : « فيلم درب التبانة » للمخرج كوستوريكا…تصور سينمائي لتحديات رجل في مواجهة مخاطر الحرب

 كانت سهرة أمس الجمعة في الدورة 54 لمهرجان الحمامات الدولي سينمائية بامتياز، تابع فيها عشاق الفن السابع ورواد المهرجان آخر مغامرات و حكايات أمير كوستوريكا المتوج بمهرجان كان السينمائي لمرتين.

تدور أحداث قصة فيلم On the milky road « درب التبانة « ، طيلة فترة الحرب حيث ينقل مرحلة حرجة من حياة رجل و بلدته في ظل مخاطر تحصيل القوت اليومي على خط النار، لكن الاحداث تدور في طبيعة جميلة خلابة هناك في بلاد البلقان الهادئة حيث نعمة الطبيعة الجنة لتعصف بها نقمة الحرب والنار.

حكاية رجل مجتهد اسمه « كوستا »، يجمع قوت يومه، يبيع الحليب يخاطر كل يوم بحياته ويعبر الخطوط الأمامية لإيصال الطعام إلى الجنود.

عندما يلاقي « كوستا » « نيفيستا » الفاتنة مونيكا بلوتشي فينقلب هذا الروتين شغفا وإعجابا و حبا.

تتواصل الأحداث مع هذه اللاجئة الايطالية الجميلة « نيفيستا » العميلة الهاربة ليتصاعد المسار الدرامي للفيلم مع حكايات ومغامرات ومطبات ومخاطر تحف بمشوار الحبيبين.
هنا يعود « كوستوريكا » ليجمع بين المتناقضات، بين وطأة الخوف والذعر من الحرب وتتعالى أجمل الضحكات بين بشاعة الواقع وروعة الخيال وبين عذوبة الموسيقى و أصوات المدافع التي تصم الاذان فتولد أجمل اللحظات…

وتجدر الإشارة إلى جمهور مهرجان الحمامات الدولي سيكون على موعد سهرة اليوم السبت 21 جويلية مرة أخرى مع أمير كوستوريكا لكن مع الانغام و الموسيقى مع the no smoking orchestra في رحلة موسيقية محفوفة بالبهجة والفرجة اذ يعود بعد تسع سنوات ليلتقي جمهورا متعطشا لفنه و موسيقاه.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو