البث الحي

الاخبار : الاخبار

69750867_2068959499872560_5438746666364567552_n

منوبة: الانطلاق في اشغال انشاء فضاءات ثقافية

نطلق في الايام القليلة القادمة اشغال بناء دار الثقافة بوادي الليل، وهو إنجاز ثقافي جديد سيغير المشهد الثقافي بالمنطقة، وسيكون أحد الهياكل الأساسية التي ستساهم، وفق وزارة الثقافة، في إرساء اللامركزية الثقافية.
وتقدر كلفة المشروع، حسب تصريح المندوب الجهوي للشؤون الثقافية، مراد عمارة لمكتب (وات) بمنوبة ب1.5 مليون دينار، وقد بلغ مرحلة فرز العروض وإسناد المقاولة المعنية وإعطائها الاذن لبداية الاشغال. كما تم تذليل احدى الاشكاليات الادارية العالقة المتعلقة بالمشروع في جلسة انعقدت امس بمقر ولاية منوبة بإشراف كاتب عام الولاية، ماجد حمودة، وبحضور المديرة الجهوية للتجهيز ومعتمد وادي الليل وممثل عن مصالح الحماية المدنية، إضافة إلى المصممين المكلفين بالمشروع .
وستعمم شبكة دور الثقافة على كافة معتمديات الولاية مع انتهاء اشغال هذه المنارة الثقافية الجديدة بالمنطقة، فضلا عن مشروع المركب الثقافي المبرمج بوسط مدينة منوبة بكلفة تقديرية ب04 مليون دينار، والذي لايزال في مرحلة الدراسات، وانطلاق نشاط دار الثقافة بالبطان قريبا بعد قبول بنايتها المنجزة بكلفة 1.9 مليون دينار وتعيين مدير على رأسها وتجهيزها .
وتقام في المنطقة مشاريع ثقافية أخرى هي بناء مقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية المبرمج بكلفة 01 مليون دينار، والذي بلغ مرحلة الدراسات الجيوتقنية ومرحلة فرز عروض المناظرة المعمارية، ثم مشروع القسط الثاني من المكتبة الجهوية بمنوبة بكلفة 235 الف دينار، و تهيئة الشبكة الكهربائية بدار الثقافة محمد عبد العزيز العقربي بدوار هيشر.
اما عن المشاريع التي انطلق نشاطها هذه السنة فهي، وفق المندوب الجهوي، فضاء المكتبة العمومية بطبربة المنجز بكلفة 600 الف دينار، هذا اضافة الى كراء مقر معهد جهوي للموسيقى بشارع الاستقلال بمنوبة وتعيين مديره والشروع في تجهيزه ثم تركيز مقر مركز للفنون الدرامية والركحية بدار الثقافة محمد عبد العزيز العقربي بدوار هيشر على ان ينطلقا في نشاطهما اكتوبر القادم .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو