البث الحي

الاخبار : متفرقات

maxresdefault

منسقة تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية » الأسابيع الثقافية الأجنبية فرصة ذهبية لترويج الهوية الثقافية العربية »

أكدت المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، هدى الكشو، مساء  الأربعاء3  أوت  في افتتاح الأسبوع الثقافي « أن هذه الأسابيع الثقافية الأجنبية، تعد فرصة ذهبية للترويج للهوية الثقافية العربية » من خلال تعزيز التبادل وتكثيف الشراكات واستقطاب الاستثمار في مختلف حقول الثقافة.
وقد تضمن افتتاح الأسبوع الثقافي الصيني، الذي تم بحضور سفيرة الصين بتونس، « بيان يان هوا »، وممثل عن وزارة الثقافة الصينية، وممثلة عن وزارة الثقافة والمحافظة على التراث، عروضا فرجوية مستوحاة من التراث الثقافي اللامادي الصيني، مثل ألعاب الخفة السحرية، وعرض لأوبرا بكين الصينية بعنوان « كنز التراث الصيني »، وعرض فن تقليد الأصوات الصيني، وأوبرا « كون » الصينية الشهيرة، إلى جانب عرض « أكروبات » المسمى ب »ألعاب الشيطان ». كما تضمن عرضا استعملت فيه الآلات الموسيقية الشعبية الصينية عنوانه « تضامن الأمة الصينية ».
ويحتوي برنامج الأسبوع الثقافي الصيني، الذي سيؤمنه نحو 90 فنانا ومبدعا صينيا رفقة 9 صحافيين من الصين، معرضا للتراث الثقافي الصيني اللامادي يتضمن 10 ورشات تكوين للأطفال والشباب يؤمنها وفد من المبدعين الصينيين، وذلك من 3 إلى 6 أوت القادم بفضاء معرض صفاقس الدولي، وعروضا فرجوية فنية من الأوبرات والأكروبات والفنون الشعبية الصينية.
يذكر أن برنامج اليوم الافتتاحي للأسبوع الثقافي الصيني، سيتم خلاله تقديم عرض موسيقي فرجوي تحييه فرقة فنية من بكين ومقاطعة سيشوان الصينية، وذلك بفضاء المركب الثقافي محمد الجموسي. وسيتم تصوير العرض وبثه مباشرة على القنوات الفضائية الرسمية بالصين. وسيعاد تقديم هذا العرض الفرجوي يوم اختتام التظاهرة بالمحرس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو