البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre-manuel_sn635

ملتقى للأدباء الصغار بسوسة

تنطلق غدا السبت بالمدرسة الابتدائية بالموردين التابعة لمعتمدية مساكن من ولاية سوسة، الدورة السادسة وطنيا والثانية مغاربيا لملتقى الأدباء الصغار، وتتواصل يوميْ 17 و18 مارس الحالي تحت شعار « لنعزف حبك يا وطني على أوتار الإبداع ».
ويُسجّل الملتقى حضور دولة الجزائر ممثلة في فرع اتحاد الكتاب الجزائريين ببسكرة، حيث سيقدّم تلامذة المسرح الجهوي ببسكرة عرضا مسرحيا بعنوان « القطة لؤلؤ »، فضلا عن المشاركة في تأثيث ندوة حول « أدب الطفل » في اليوم الثاني للتظاهرة.
وأعدّ المنظمون برنامجا ثريا ومتنوعا يؤثثه تلامذة مدارس ابتدائية من جهات مختلفة، يُراوح بين المسرح والموسيقى، بالإضافة إلى ورشات في القصة والمطالعة.
ويُستهلّ الملتقى بكرنفال يجوب شوارع القرية، تؤثثه دمى عملاقة وفرق للموسيقى الشعبية والموسيقى النحاسية، يليه تدشين معرض لإنتاجات الجمعية الجهوية للقاصرين عن الحركة العضوية ومتعددي الإعاقة بسوسة « ARIM »، بالإضافة إلى تكريم المؤسسة الأمنية ممثلة في سلك الحرس الوطني، من قبل التلاميذ المشاركين في التظاهرة.
وتنتظم ندوة علمية حول « أدب الطفل »، يقدّم خلالها المتفقد خالد الجوادي مداخلة بعنوان « أدب الطفل بين الراهن والرهانات »، تليها مداخلة ثانية بعنوان « مدى تأثير الأطراف المتداخلة (الأسرة- المدرسة- الشارع) في ثقافة الطفل »، يقدّمها الأستاذ عبد الله لالي.
وسيتمّ في اليوم الختامي للملتقى، تكريم ثلّة من الكتّاب المهتمين بالطفل وعدد من المربّين فضلا عن الفائزين في مسابقة إنتاج القصّة القصيرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو