البث الحي

الاخبار : الاخبار

dance

ملتقى الرقص الفني « موفمة » مشروع مفتوح لكافة أبناء قرى ومدن ولاية سيدي بوزيد

« موفمة » أو ملتقى الرقص الفني هو مشروع فني من إنتاج جمعية « وقتنا للتنمية الثقافية »، وهو حاصل على الدعم من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني من وزارة الشؤون الثقافية .
و »موفمة » هو عبارة عن دورات تكوينية في الرقص العصري والتعبير الجسماني لفائدة أبناء المناطق الداخلية لولاية سيدي بوزيد ( منزل بوزيان، بئرالحفي، الر?اب، سيدي علي بن عون، جلمة ، المكناسي، المزونة، الخرشف)
وبحسب أشرف حمودة رئيس جمعية « وقتنا للتنمية الثقافية » يهدف هذا المشروع بالأساس إلى نشر الثقافة وفن الرقص في الأوساط المتصحرة ثقافيا والمعزولة عن الساحة الفنية والثقافية، وهو أول مشروع، وفق تأكيده، « يجمع كافة الفئات العمرية (من 8 سنوات إلى 28 سنة) حيث سيتم إنجاز دورات تكوينية ( بمعدل 4 أيام لكل محطة) ويختتم المشروع باختيار 2 راقصين من كل منطقة من المناطق الثمانية، وإنجاز معسكر تدريبي يتواصل على مدى 6 أيام بمشاركة 16 راقصا . وسيقام هذا المعسكر التدريبي بالمركز الثقافي فضاء صديقة ب?مرت، ويتم في ختامه إنجاز قطعة فنية كوريغرافية تدوم مدتها ساعة ونصف.
ومن المنتظر أن يعبر الراقصون من خلال القطعة الفنية « موفمة »عن اتصالهم الكامل بالواقع المعيش ومدى افتقاره للفنون التعبيرية وعدم توفر مراكز لنشر هذه النوعية من الفن. كما ستبرز اللوحة الراقصة وفق أشرف حمودة، أهمية الفنان المبدع في مجال الرقص والتعبير الجسماني، وقدراته الفنية رغم التصحر الثقافي والظروف السلبية التي تعيشها الجهة.
وبعد أن أقيم المعسكر التدريبي الأول في المركب الثقافي منزل بوزيان من 3 إلى 6 جويلية والثاني في بئر الحفي من 9 إلى 12 جويلية يتواصل حاليا بدار الثقافة بالرقاب المعسكر الثالث حيث انطلق يوم أمس الاثنين ليتواصل إلى غاية 20 جويلية وتتواصل بقية الدورات التدريبية بكل من دار الشباب سيدي علي بن عون من 23 الى 26 جويلية ودار الشباب بالمزونة من 30 جويلية إلى 2 أوت ودار الثقافة بجلمة من 6 الى 9 أوت ودار الثقافة ودار الشباب بالمكناسي من 12 الى 15 أوت ودار الثقافة الخرشف (منزل بوزيان) من 18 إلى 21 أوت ودار الثقافة سوق الجديد من 24 إلى 27 أوت.

;hj

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو